عادي
تعاون بين «إيمج نيشن أبوظبي» و«Faraway Road»

إطلاق «مختبر كتابة السيناريو التلفزيوني» لدعم 12 كاتباً ناشئاً

22:06 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلنت «إيمج نيشن أبوظبي»، بالتعاون مع شركة الإنتاج الفني «Faraway Road» التابعة لشركة Candle Media، والتي أنتجت مسلسلي نتفليكس الحائزين الجوائز بعنوان «فوضى» و«Hit & Run»، عن فتح باب تقديم طلبات المشاركة في «مختبر كتابة السيناريو التلفزيوني»، وهو أول تعاون بين الإمارات وإسرائيل، يهدف إلى تقديم الدعم الشامل للمواهب والكوادر الناشئة في المنطقة في مجال كتابة السيناريو التلفزيوني.

يهدف «مختبر كتابة السيناريو التلفزيوني» إلى تطوير المسلسلات التلفزيونية، والارتقاء بمستواها في الساحة الدولية من خلال صقل مهارات المواهب الصاعدة، بمساعدة أفضل الموجهين والمتحدثين الضيوف والمبدعين الدوليين.

وسيشهد البرنامج، اختيار ما يصل إلى 12 مرشحاً من دولة الإمارات وإسرائيل، للمشاركة في برنامج ممتد لأربعة أشهر تتخلله ورشتا عمل في أبوظبي، إضافة إلى سلسلة من الجلسات التوجيهية والتقييمية عبر الإنترنت في كل شهر.

وستتمكن الكوادر المشاركة، خلال هذا البرنامج الذي سيتضمن ورشتي عمل الأولى في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2023 والثانية في شهر مارس/ آذار 2024، من تطوير أفكارهم، والحلقات التجريبية، والعروض التقديمية.

وقال بن روس، رئيس قسم المحتوى لدى إيمج نيشن أبوظبي: «قدمت إيمج نيشن على مدار أكثر من عشرة أعوام سلسلة طويلة من البرامج التدريبية بمشاركة مجموعة واسعة من صنّاع الأفلام والكتّاب والمبدعين، وهو ما ساهم في بناء جيل واعد من الكوادر الصاعدة والمتخصصين في القطاع الإعلامي والترفيهي».

وتابع: «لا شك أن هذا البرنامج الجديد سيعزز عمق جهودنا ومساعينا المبذولة في هذا الصدد؛ إذ يقدم فرصة استثنائية تتيح للكوادر الموهوبة على مدار أربعة أشهر صقل مهاراتها واكتساب معرفة واسعة من خلال الجلسات التوجيهية والتقييمية وغيرها من الخبرات المتخصصة في المجال، كما أنه يُعد تجربة قيّمة لكل من يرغب في خوض غمار الحياة المهنية في قطاع المحتوى الإعلامي والترفيهي».

وأضاف: «ولأن القطاعات الإبداعية تضطلع بدور محوري في تعزيز أوجه التعاون والتبادل المعرفي والثقافي، فإننا نتطلع من خلال شراكتنا مع Faraway Road إلى الترحيب بالمشاركين من الكوادر الإبداعية. ولا يمكنني الانتظار للتعرّف إلى المواهب الجديدة في المنطقة الذين لديهم قصص ملهمة وأصيلة تستحق أن تُروى».

وقال ليئور راز وآفي إيساكاروف، صانعا مسلسل «فوضى» ومؤسسا شركة الإنتاج الفني «Faraway Road»: فخورون بشراكتنا مع (إيمج نيشن أبوظبي) في هذا المشروع الهادف الذي يستهدف تمكين جيل جديد من كتّاب السيناريو التلفزيوني.

وتتمحور أهمية القصص في قدرتها على إحداث تأثير كبير، لا سيّما أن المنطقة تزخر بالعديد من كتّاب القصص وصنّاع المحتوى ممن يتطلعون إلى اقتناص مثل هذه الفرص التي تزوّدهم بالدعم التوجيهي، وتمكّنهم من صقل مهاراتهم. وقال: إننا ننشد من خلال مختبر كتابة السيناريو المدعوم برؤية جريئة ومثمرة إلى تطوير مهارات وخبرات الكوادر الصاعدة في المنطقة، والارتقاء بإمكاناتهم المهنية، وتمكينهم من مشاركة قصصهم مع العالم. ونحن على قناعة راسخة بأن هذا البرنامج يكتسب بعداً خاصاً، لأنه يعزز العلاقات الممتدة بين الإمارات وإسرائيل في مجال السرد القصصي.

ويمكن للكوادر الإبداعية من كتّاب سيناريو الطموحين بدولة الإمارات وإسرائيل تقديم طلبات المشاركة في البرنامج، والتي ستشمل المفهوم الرئيسي، بما في ذلك رؤية عامة عن القصة، ووصف الشخصيات ونموذج سابق من أعمالهم وكتاباتهم السينمائية.

ويرحب البرنامج بتقديم كافة أنواع نصوص السيناريو، علماً بأنه يجب إرسالها عبر الرابط الإلكتروني imagenationabudhabi.com/ar/writers-lab-ar/ في موعد أقصاه 22 يونيو/ حزيران.

وسيضيف برنامج مختبر كتابة السيناريو التلفزيوني قيمة كبيرة إلى مبادرات «إيمج نيشن أبوظبي»؛ بل سيعزز جهودها المبذولة في تطوير وتدريب الكوادر الإبداعية، مثل استوديو الفيلم العربي، البرنامج المتخصص في صناعة الأفلام والذي يقدم دورات تدريبية لصنّاع الأفلام على مدار أكثر من 10 أعوام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4b4xsxht

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"