عادي

«إينوك» توسّع مبادراتها لاستخدام الطاقة الشمسية في 60 محطة

16:54 مساء
قراءة دقيقتين
ENOC Group expands PV panel initiatives_1
دبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة «إينوك» عن تحقيق إنجاز جديد في إطار استراتيجيتها للاستدامة المتضمّنة تجهيز محطات الخدمة بألواح الطاقة الشمسية.
فقد أطلقت مجموعة «إينوك» هذه الاستراتيجية في إبريل 2017 مع تركيب نظام طاقة شمسية مرتبط بالشبكة في محطة الخدمة التابعة لها بمدينة دبي للإنترنت، لتغدو بذلك أول محطة خدمة في دولة الإمارات توظّف الطاقة الشمسية لتغذية المحطة. ومنذ ذلك الحين سارت «إينوك» بخطى ثابتة في جهودها لتوسيع نطاق استخدام الطاقة المتجددة عبر جميع عملياتها.
وجهّزت المجموعة جميع محطات الخدمة الجديدة التي تم إنشاؤها في دبي منذ عام 2017 بأنظمة الطاقة الشمسية المرتبطة بشبكة الكهرباء المحلية، وتخطط لافتتاح 4 محطات أخرى خلال هذه الفترة ليصل بذلك إجمالي عدد محطات الخدمة المزودة بهذه الأنظمة إلى 60 محطة بحلول نهاية عام 2023.
وقال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة«إينوك»: «نفخر بتوسيع مبادرتنا لنشر أنظمة الطاقة الشمسية في محطات الخدمة التابعة لنا، الأمر الذي يساهم في إرساء مشهد طاقة أكثر استدامة بدولة الإمارات. وتُعد هذه الإنجازات دليلاً ملموساً على التزامنا المستمر بالحد من بصمتنا الكربونية، وتقديم حلول صديقة للبيئة والمجتمعات التي نعمل فيها».
وأضاف الفلاسي: «إن توسيع نطاق استخدام الألواح الشمسية الكهروضوئية عبر محطات الخدمة يؤكد حرصنا على إحداث تغيير إيجابي ملموس في قطاع الطاقة ويرسخ التزامنا بالحد من الأثر البيئي لأعمالنا على مستوى دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. ونفخر بالمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات ببناء مستقبل أخضر من خلال استخدام مصادر الطاقة المتجددة. وتكشف هذه الإنجازات جهودنا المستمرة لخلق مشهد طاقة أكثر استدامة للأجيال القادمة. وبفضل هذه المبادرات تولد مجموعة إينوك حالياً 7,500 ميجاوات/ساعة من الطاقة الشمسية سنوياً في محطات الخدمة التابعة لها، ويساهم ذلك بخفض ما يقارب 3,000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n83fvsm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"