عادي
تنظمه البلدية تزامناً مع اليوم العالمي

انطلاق منتدى دبي الأول لسلامة الأغذية

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال المنتدي الأول لسلامه الأغذية

دبي: سومية سعد

نظّمت بلدية دبي «منتدى دبي الأول لسلامة الأغذية» في فندق ماريوت الجداف دبي، في الفترة ما بين 7 – 8 يونيو/ حزيران 2023، وانطلقت الفعاليات تزامناً مع اليوم العالمي لسلامة الأغذية، الذي يصادف 7 يونيو من كل عام، حيث يقام احتفال هذا العام تحت شعار «المواصفات الغذائية تنقذ الأرواح»، وعُقد المنتدى بحضور المهندس محمد الأميري، الوكيل المساعد في وزارة التغير المناخي والبيئة، والمهندسة علياء الهرمودي، المدير التنفيذي لمؤسسة البيئة والصحة والسلامة في البلدية، وعدد من خبراء وقادة سلامة الأغذية من القطاع العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة.

1
سلطان الطاهر خلال إلقاء كلمته

وقال داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي: «نواصل الجهود الرامية لتعزيز سلامة الغذاء، وزيادة الوعي بأهمية المواصفات الغذائية ودورها في حماية الصحة العامة، كجزء من مساهمتها في ترسيخ رؤية إمارة دبي لتكون المدينة الأفضل للعيش والازدهار والأكثر استدامة وجودة للحياة في العالم، عبر ضمان توفير أفضل مقومات الصحة والسلامة الغذائية، وتعزيز الأمن الغذائي للإمارة ودعم جهود دولة الإمارات لتأمينه على أوسع نطاق».

وأضاف: «ستنظم البلدية مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية في نسخته السابعة عشرة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري، تحت شعار «أثر التغير المناخي في سلامة الغذاء»، ضمن خططها لتنظيم الفعاليات التوعوية والمؤتمرات الدولية الخاصة بسلامة الغذاء، التي تُتيح الفرصة لطرح ومناقشة أفضل الممارسات العالمية في مجال الأغذية».

1
علياء الهرمودي

من جهتها، أكدت علياء الهرمودي، أن منتدى دبي الأول لسلامة الأغذية، يسلط الضوء على أهمية المواصفات الغذائية التي تكفل الحفاظ على أعلى معايير السلامة الغذائية، لكونها أولوية قصوى بالنسبة إلى بلدية دبي.

وعُقدت على هامش المنتدى أنشطة توعوية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية في إمارة دبي. شمل ذلك فعاليات الطهي المستدام على وسائل التواصل الاجتماعي، وفعالية للتوعية والتعليم المجتمعي.

23400 مؤسسة بدبي

وعلى هامش المنتدى أكد سلطان الطاهر مدير إدارة سلامة الغذاء في بلدية دبي، أن دبي سجلت زيادة في عدد المؤسسات الغذائية بنسبة 10% خلال الأشهر الأربعة الماضية، حيث بلغ عدد المؤسسات الغذائية 23 ألفاً و400 مؤسسة غذائية، في حين بلغت نسبة زيادة الشحنات الغذائية 10%.

وأضاف أن تسجيل جميع أصناف الأغذية إلكترونياً من خلال نظام عالمي يعتبر من الأنظمة الفريدة في مجال الرقابة، على الأغذية المستوردة والمنتجة محلياً بالإمارة، حيث يوفر النظام إحصاءات دقيقة وواضحة عن نوع الأغذية، ونتائج العينات، ونسب الخطورة في المواد، ومواعيد جمع العيّنات منها بأماكن وجودها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jctk4vtu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"