عادي

كانتي وبنزيما ورونالدو.. الدوري السعودي يترصع بنجوم العالم

16:46 مساء
قراءة 3 دقائق
كانتي وبنزيما ورونالدو

بات الدوري السعودي موئلًا لنجوم العالم الذين بدأ التعاقد معهم من كل الدوريات الشهيرة. ومنذ بداية «الميركاتو» الحالي سعي المسؤولون عن الكرة في المملكة الى ضم مجموعة من صفوة لاعبي العالم في صفقات مدوية يؤكد خبراء اللعبة أنها ستحدث طفرة تاريخية لدوري «روشن» الذي يعتبر من أهم الدوريات العربية والعالمية، التي تعمل على استقطاب اللاعبين السوبر ستار العالميين لصفوفها وبالتحديد منذ موسم الانتقالات الماضي، عندما تم ضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للنصر.
وبرزت الجهود لضم النجوم الذين حققوا خلال السنوات الماضية نجاحات كبيرة سواء مع منتخباتهم أو الاندية التي يلعبون لها مثل رونالدو وبنزيما وكانتي الى جانب نجوم آخرين سيجري الاعلان عن انضمامهم تباعاً.
وتمكن نادي اتحاد جدة من اقتناص صفقتين من العيار الثقيل بضم الفرنسيين المهاجم الموهوب كريم بنزيما من ريال مدريد لمدة 3 مواسم، في صفقة قدرتها صحف إسبانية بقيمة 321 مليون دولار للمواسم الثلاثة حتى عام 2026.
وودع بنزيما الفائز بالكرة الذهبية ناديه ريال مدريد الثلاثاء في حفل صغير وخاص من دون حضور المشجعين ووسائل الإعلام وبعد مسيرة حافلة على مدى 14 عاماً حقق فيها الحكومة كل ما يمكن تحقيقه.
كما حسم نادي اتحاد جدة السعودي، صفقة التعاقد مع الفرنسي نجولو كانتي، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، الذي انتهى عقده مع الفريق في يونيو الجاري ما أتاح له الأحقية في الانتقال لأي فريق آخر في صفقة انتقال حر.
وقال فابرزيو رومانو، خبير الانتقالات في أوروبا، إن كانتي وافق على شروط العقد ليحسم الاتحاد بذلك الصفقة ليجاور زميله في المنتخب الفرنسي كريم بنزيما.
وأوضح رومانو، عبر تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن كانتي سيوقع على عقد لمدة عامين مع خيار لموسم إضافي، على أن يسافر لزيارة السعودية في الأيام القليلة المقبلة.
وأشار رومانو إلى أن قيمة عقد كانتي ستكون 100 مليون يورو سنوياً شاملة حقوق الصورة والصفقات التجارية و«محفظة استثمارية إبداعية».
وأضاف أن كانتي خضع للفحوص الطبية في لندن من أجل حسم انتقاله إلى الفريق.

  • البداية رونالدو


في نوفمبر الماضي كان نادي النصر السعودي أعلن تعاقده مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد في نوفمبر الماضي، عقب مقابلة إعلامية مع بيرس مورغان انتقد فيها النادي الإنجليزي، حيث وقع رونالدو (37 عاماً) على عقود انتقاله إلى النصر حتى عام 2025، في صفقة قياسية سيتقاضى من خلالها راتباً سنوياً قدره 200 مليون يورو، ليكون اللاعب صاحب العقد الأعلى في تاريخ كرة القدم.
والشهر الماضي، رأى رونالدو 38 عاماً أن الدوري السعودي «سيكون بين أفضل خمسة دوريات في العالم، لكنه بحاجة للوقت، اللاعبين والبنية التحتية».
واتجهت الأنظار بعيداً حالياً عن «البرغوث» الأرجنتيني ميسي الذي ارتبط اسمه بالهلال بعد توقيعه لإنتر ميامي الأمريكي، إلى الثلاثي الإسباني بوسكيتس وراموس وجوردي ألبا، بالإضافة للايفواري زاها الذي ارتبط بالنصر، ومودريتش هدف أهلي جدة، والتشيلي اليكسس سانشيز مع الفتح وغيرهم من الأسماء العالمية التي ستلحق بالأسطورة كريستيانو رونالدو.
وتستمر الأندية السعودية في «ميركاتو الصيف» باقتناص عدد من النجوم خاصة عقب الاعلان عن التحول إلى الخصخصة ونقل ملكية الأندية الأربعة (النصر والهلال والأهلي والاتحاد) إلى صندوق الاستثمارات العامة بنسبة 75٪، وأندية أخرى إلى شركات.
وحددت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، 11 أغسطس المقبل، موعداً لانطلاق الموسم الرياضي الجديد من منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين 2023-2024، حسبما أعلنت عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».
وتشهد النسخة المقبلة من منافسات الدوري مشاركة 18 فريقاً لأول مرة، بعد قرار زيادة عدد الأندية في دوري روشن، وسيصعد من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى 4 فرق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msjptth9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"