عادي

12 مسرحية في مهرجان «الرحالة» الأردني

20:32 مساء
قراءة دقيقتين
12 مسرحية في مهرجان «الرحالة» الأردني

عمّان: «الخليج»

تشارك 12 مسرحية في مهرجان «الرحالة لمسرح الفضاءات المفتوحة» الثاني الأردني الذي ينطلق في العاشر من يوليو/ تموز المقبل ويستمر 7 أيام.

وأعلنت إدارة المهرجان مشاركة عروض: «فرحة عرنوسية» و«الطوافة» و«طبلة» و«واق الواق» من الأردن، و«كلارينيت» و«2077.. من يريد البقاء؟» من فلسطين، و«عفواً أرسطو دعني أجرّب» من مصر، و«الخيش والخياشة» من الجزائر، و«الغضراء» و«محفل الدمى» من تونس، و«يوميات مجنون» من صربيا، إضافة إلى «بأم عيني 1948» للمخرج غنام غنام.

وحددت إدارة المهرجان لجنة التحكيم برئاسة المخرج العراقي جواد الأسدي إلى جانب الفنان الإماراتي د. حبيب غلوم والفنانة الأردنية عبير عيسى والمسرحيين محمد الروبي من مصر ولطيفة البقمي من السعودية ورياض السكران من العراق وميهيلا مهيوت من أمريكا.

وقررت إدارة المهرجان تكريم المخرج والكاتب عبداللطيف شما والفنانة قمر الصفدي والفنان محمد العبادي والفنان حابس حسين والمخرجة مجد القصص والكاتب مفلح العدوان لإسهاماتهم المؤثرة في المسرح الأردني.

ويشتمل المهرجان على ندوة فكرية رئيسية بعنوان «رحلة عبدالرحمن عرنوس المسرحية والإنسانية»، يشارك فيها عدد من الفنانين الأردنيين والعرب بينهم عبدالكريم برشيد من المغرب وجهاد سعد من سوريا وعصام السيد من مصر وبشار عليوي من العراق ومحمد المديوني من تونس وعبيدو باشا من لبنان.

وتقام خلال المهرجان ورشات إبداعية حول التعبير الجسدي و«البانتومايم»، والكوميديا والصوت والغناء.

ويوقع المخرج حكيم حرب مدير المهرجان ضمن الفعاليات كتابه الجديد «القبطان الذي ضل طريقه نحو المسرح»، الذي تولت الهيئة العربية للمسرح طباعته ونشره وتوزيعه ويلخص سيرته ومحطاته مع مسرح فرقة الرحالة على مدى أكثر من ثلاثة عقود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ed6e2fun

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"