عادي

194 كيلو ذهب دخلت مصر خلال شهر

15:34 مساء
قراءة دقيقتين
ذهب

القاهرة: «الخليج»

شهدت المنافذ الجمركية دخول أكثر من 194 كيلو جراماً من الذهب بصحبة الركاب القادمين من الخارج، خلال الشهر الماضي، وتحديدا في الفترة من 11 مايو الماضي إلى 11 يونيو الحالي، بعد تطبيق قرار الإعفاء من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى على الذهب القادم من الخارج.

وأوضحت مصلحة الجمارك المصرية أن هذا يعكس إقبال المقيمين بالخارج على الاستفادة من هذه التيسيرات الخاصة بالذهب الوارد بصحبتهم.

وقال الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إن قرار رئيس الوزراء بالإعفاء الجمركي للذهب الوارد بصحبة الركاب القادمين من الخارج، يسهم في ضبط الأسواق، واستعادة الاستقرار والتوازن للأسعار، اتساقاً مع الأسعار العالمية، حيث يؤدى إلى زيادة الكميات المعروضة فى مواجهة الطلب المتزايد خلال الفترة الأخيرة، كما يُسهم أيضاً فى الحد من محاولات التهرب الجمركي بمختلف المنافذ الجمركية.

وأضاف أنه يجب على الركاب القادمين من الخارج الإفصاح عن المشغولات الذهبية التي بصحبتهم، للابتعاد عن دائرة التهرب الجمركي، والاستفادة من قرار رئيس الوزراء بالإعفاء من الضريبة الجمركية ورسوم الدمغ والتثمين الذي يمتد لستة أشهر اعتباراً من 11 مايو الماضي.

وأوضح أن قرار الإعفاء من الضريبة الجمركية ورسوم الدمغ والتثمين شمل واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، والذهب المعد للتداول النقدي، والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة.

ولفت رئيس مصلحة الجمارك المصرية إلى أن هذه الإعفاءات لا تسري على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها، التي ترد بصحبة القادمين من الخارج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3s3yvz84

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"