عادي
ناقشا في قصر البحر عدداً من القضايا الإقليمية والدولية

رئيس الدولة يبحث مع رئيس تشاد الانتقالي العلاقات الثنائية

22:12 مساء
قراءة دقيقتين
1

 

  • تأكيد ضرورة الاحتكام إلى الحوار والتفاهم لتسوية الصراعات 
  • ديبي يشيد بنهج رئيس الدولة في تعزيز السلام إقليمياً ودولياً 
  • نقدّر دعم دولة الإمارات لبلادنا خاصة على المستوى التنموي

 
استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، محمد إدريس ديبي اتنو الرئيس الانتقالي لجمهورية تشاد، وبحثا مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تنميتها والارتقاء بها لمصلحة شعبيهما، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 

الصورة
2

 

ورحب صاحب السموّ رئيس الدولة، خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر، بمحمد إدريس ديبي في دولة الإمارات، متمنياً لبلده وشعبه الصديق السلام والاستقرار.
واستعرض سموّه ومحمد إدريس ديبي، عدداً من القضايا والتطورات محل الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها، مشددين في هذا السياق على ضرورة الاحتكام إلى الحوار والتفاهم؛ لتسوية الصراعات والنزاعات في المنطقة والعالم.
وأكد الجانبان خلال اللقاء، الحرص المشترك على تعزيز العلاقات بين الإمارات وتشاد بما يخدم التنمية فيهما، خاصة أن البلدين يمتلكان العديد من فرص التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والطاقة المتجددة والأمن الغذائي والخدمات اللوجستية وغيرها.
ومن جانبه عبّر محمد إدريس ديبي عن تقديره لدعم الإمارات لبلده، خاصة على المستوى التنموي، وأثنى على نهج صاحب السموّ رئيس الدولة في تعزيز السلام والاستقرار إقليمياً ودولياً.
وحضر اللقاء سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وسموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وسموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وسموّ الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، وسموّ الشيخ سيف بن محمد آل نهيان، وسموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسموّ الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين.
(وام)

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zxcc32v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"