عادي

النفط يرتفع وسط تفاؤل إزاء الطلب الصيني

18:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مضخات نفط
مضخات نفط
ارتفع النفط، الجمعة، وسط تفاؤل إزاء ارتفاع الطلب على الطاقة بالصين، أكبر مستورد للخام، وضعف الدولار.
ومن المقرر أن يرفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية الأسبوع المقبل. ورفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى في 22 عامًا، الخميس، وأشار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى زيادة بمقدار نصف نقطة مئوية على الأقل بحلول نهاية العام.
وارتفع خام برنت 4 سنتات إلى 75.71 دولاراً للبرميل، بينما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنتات إلى 70.66 دولاراً.
وقد يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى إبطاء النمو الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط. مع ذلك ، كان كلا الخامين القياسيين للنفط يتجهان إلى مكاسب أسبوعية صغيرة بعد الانخفاضات في الأسبوعين الماضيين.
وارتفع النفط بنحو 3%، الخميس، على أمل زيادة الطلب الصيني. وارتفعت إنتاجية المصافي الصينية في مايو/ أيار إلى ثاني أعلى إجمالي على الإطلاق، ويتوقع الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية استمرار الطلب الصيني في الارتفاع خلال النصف الثاني.
وبينما يرتفع الطلب الصيني، فإن التخفيضات الطوعية في إنتاج الخام التي نفذتها منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها في مايو/ ايار، بالإضافة إلى خفض إضافي من جانب السعودية في يوليو/ تموز، ستكبح المعروض.
وكان النفط مدعومًا أيضًا بضعف الدولار، الذي انخفض إلى أدنى مستوى له في شهر واحد، الخميس. وضعف الدولار يجعل النفط أرخص بالنسبة للمشترين بعملات أخرى ، مما قد يعزز الطلب. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mptt2556

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"