عادي
نظمت حملة توعوية لأصحاب الورش

بلدية الظفرة: التوصيلات الكهربائية أكبر مسببات الحرائق بالمناطق الصناعية

00:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: شيخة النقبي

أكدت بلدية منطقة الظفرة،التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، أن التوصيلات الكهربائية بالمناطق الصناعية أكثر مسببات للحرائق وخاصةً خلال فصل الصيف.

ونظمت البلدية حملة توعوية لأصحاب الورش والعاملين لرفع درجة الوعي عند استخدام التوصيلات،وذلك للوقاية من مسببات الحرائق والإجهاد الحراري خلال فصل الصيف.

وأوضحت البلدية أن أكبر مسببات الحرائق في المناطق الصناعية هي التوصيلات والمعدات الكهربائية، حيث وضعت أربعة إرشادات وإجراءات للالتزام بها وهي: إجراء الصيانة الدورية «الوقائية» بشكل دائم، وفحص الأسلاك والتأكد من عدم وجود أي أسلاك مكشوفة، والتعاقد مع شركة متخصصة للتأكد من توزيع الأحمال داخل العقار، وكذلك التقليل من التمديدات الكهربائية قدر المستطاع،، والتأكد من أنها تمديدات آمنه.

ووضعت إرشادات لصيانة أنظمة مكافحة انتشار الحريق وهي: (القيام بالصيانة الملائمة والفحص الدوري لأنظمة مكافحة الحريق لتأمين تفعيل أكثر الوسائل الموثوقة لسلامة المبنى والقانطين فيه في حالات حدوث الطوارئ، والتزود بأنظمة مكافحة الحريق لاعتبارها خط الدفاع الأول لمكافحة انتشار الحريق، فيجب الاهتمام بصيانتها والتأكد من جاهزيتها للعمل).

وفي نفس السياق، حددت البلدية مجموعة من الإجراءات للحد من نشوب وانتشار الحرائق وهي: العناية وفحص التوصيلات الكهربائية، والعناية بترتيب الموقع والتأكد من التخزين الآمن للمواد، وصيانة أنظمة مكافحة الحريق، والتأكد من جاهزيتها للتشغيل، وتأمين أسطوانات الغاز وفحص خراطيم التوصيل ومنظم الغاز بشكل دوري، وتقليل كمية المواد القابلة للاشتعال قدر الإمكان وتخزينها في العبوات المناسبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8ajk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"