عادي

حفيد محمد علي يكشف عن أهم درس تعلمه من الأسطورة

12:16 مساء
قراءة دقيقتين
ومحترفاً للفنون القتالية
حفيد محمد علي يكشف عن أهم درس تعلمه من الأسطورة

الشارقة: ضمياء فالح

كشف بياجيو علي والش «24 عاماً» حفيد أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي عن أهم درس تعلمه من جده، وقال والش الذي بدأ مسيرته الرياضية كلاعب كرة قدم أمريكية ثم اختار الفنون القتالية المختلطة: «كان جدي مقاتلاً مدهشاً، كنت كلما أزوره أمسك بقبضة يده وأقول في نفسي واو، هذه اليد هزمت جورج فورمان».

وأضاف: «تعلمت من جدي الإنسانية ومساعدة الناس، هذا أهم درس، كان يساعد المشردين ويساهم في العمل الخيري، وهذا ما أريد فعله لتكريم ذكراه، السبب الوحيد الذي يدفعني لنزول الحلبة هو الحصول على المال لمساعدة الناس».

وقال والش، الذي يمارس شقيقه نكو الملاكمة مثل محمد علي، إن الجد كان ينصحهما وهما صغار ويقول لهما: «حافظا على تواضعكما» سأبقي هذه النصيحة معي حتى آخر يوم في عمري، بعض الرياضيين يصابون بالغرور عقب الشهرة، لكنني سأبقى أتذكر نصيحة جدي والإيمان بأن كل شيء مكتوب من عند الله، محمد علي ألهم الكثير من الرياضيين والملاكمين والناس لأنه كان مستعداً للموت من أجل معتقداته وخاطر بمسيرته كلها ليثبت صحة رأيه، كنت لأتخذه قدوة حتى لو لم يكن جدي.

وعند سؤاله عن سبب عدم توجهه للملاكمة، قال والش الذي وشم كلمة «العربية» على كتفه: «أعجبتني نزالات الفنون المختلطة كثيراً، في نهاية 2019 نفضت يدي من كرة القدم الأمريكية وانخرطت في تمرينات الفون القتالية لأحافظ على لياقتي أثناء الحجر المنزلي، الكثير من الخصوم يحرصون على هزمي كي يتباهوا ويقولوا إنهم هزموا حفيد علي كلاي، وأنا مستعد لأسوأ السيناريوهات. نشأت كمسلم وتقربت مؤخراً كثيراً من الله وكوني مؤمناً له أهمية كبيرة في احترافي، أنا قطعاً أريد أن أكون بطل العالم كي أحصل على مليون دولار أساعد بها الكثير من الناس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2etz3vrb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"