عادي

الإمارات وكندا تبحثان سُبل تعزيز التعاون

01:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عدد من الحضور خلال ورشة العمل

أبوظبي: «الخليج»

أكدت منى أحمد الجابر، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، عمق العلاقات الثنائية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكندا، والتي توفر فرصة سانحة لشركات الصناعات الدفاعية والأمنية وصناعات الطيران الوطنية لزيادة التعاون مع نظيراتها الكندية.

جاء ذلك في الكلمة الرئيسية التي ألقتها خلال ورشة عمل نظمها المجلس بالتعاون مع مكتب أبوظبي للمقيمين التابع لدائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي ومجلس العمل الكندي في أبوظبي، والتي ضمت عدداً من الجهات والمؤسسات الحكومية، ومجموعة من الشركات الدفاعية الإماراتية والكندية.

وقد استضاف مكتب أبوظبي للمقيمين، ورشة العمل على هامش الزيارة التي يقوم بها وفد الشركات الدفاعية الكندية إلى الدولة حالياً، وحضر الورشة كل من راشد عبد الكريم البلوشي، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، وحارب مبارك المهيري، المدير التنفيذي لمكتب أبوظبي للمقيمين، ورادها كريشنا باندي، سفير كندا لدى الدولة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين وممثلي الشركات الإماراتية والكندية.

وأشارت منى الجابر خلال الورشة إلى أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكندا تشهد تطوراً ملحوظاً في مختلف المجالات.

ودعت الشركات الإماراتية والكندية للمشاركة الفاعلة والتعاون المشترك وتبادل الخبرات وبناء شبكات تواصل قوية ومتينة.

وأشاد رادها كريشنا باندي، سفير كندا لدى الدولة بالعلاقات التجارية بين دولة الإمارات وكندا والتي تعكس عمق العلاقات الثنائية القوية والمتنامية في قطاع الدفاع.

وأضاف: نتطلع لمزيد من فرص التعاون البنّاء بين دولة الإمارات وكندا في مختلف المجالات الصناعية، بما يعود بالنفع على الدولتين والشعبين الصديقين.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n9xa6r4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"