عادي

عروض استثنائية لدبي أوبرا في الموسم المقبل

18:48 مساء
قراءة دقيقتين
تضم فعاليات موسم الخريف - الشتاء في دبي أوبرا أكثر من 15 عرضاً استثنائياً تستضيفها على خشبة مسرحها الأيقوني، ما يسهم في جذب المزيد من عشاق الفنون الأدائية من مختلف أنحاء العالم.
وقال د.باولو بتروشيلي، مدير دبي أوبرا: «مهمتنا أن نجمع ونلهم المجتمع في الإمارة، إذ نعمل على الاحتفاء بثقافات العالم، ونهدف من خلال الفنون المتميزة إلى بناء مجتمع أكثر حيوية وشمولية، وأن تكون دبي أوبرا في طليعة المشهد الثقافي العالمي».
يعتبر موسم الخريف - الشتاء القادم في دبي أوبرا أبرز مثال للاحتفاء بالفنون والثقافة، وروح الإبداع، فالأعمال التي تحتضنها تتنوع من الأوبرا، إلى الباليه الكلاسيكي والمعاصر، والمسرحيات الموسيقية، وموسيقى الأفلام والدراما والكوميديا، ومن موسيقى الجاز إلى «البوب» ​​و«الروك» والموسيقى الإلكترونية والعالمية.
ينطلق موسم خريف - شتاء بعرضين للأوبرا والباليه، الأول هو «بحيرة البجع» أيام 9 و10 و11 سبتمبر/أيلول، والثاني أوبرا «مدام بترفلاي» يومي 12 و13 منه، وتقدمهما دار الأوبرا المجرية، والباليه الوطني المجري، وذلك لأول مرة في الإمارات.

وخلال أمسية 29 سبتمبر/أيلول، يمكن التفاعل مع الأسطورة جيلبرتو جيل الذي سيقدم حفلاً مع عائلته الموسيقية الموهوبة في جولة الوداع على خشبة مسرح دبي أوبرا.
وفي 26 أكتوبر/تشرين الأول، يضرب عازف الكمان الموهوب ديفيد جاريت موعداً مع جمهور دبي أوبرا، ليصطحبهم في رحلة موسيقية مع ألبومه الجديد «ICONIC».
وتعود شركة المسرح المشهورة «ETT» إلى دبي أوبرا لتقدم العرض التراجيدي لـ «ماكبث» الذي ينطلق في رحلته بحثاً عن القوة والخلاص، وذلك بعد نجاح جولتها التي نالت استحسان النقاد بعد تقديم عرضها المسرحي «عطيل» في عام 2018. يمكن مشاهدة العرض الفني أيام 3 و4 و5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
أما علي سيثي الذي يتمتع بصوته الدافئ وقدرته على المزج بين الموسيقى الباكستانية الكلاسيكية والمعاصرة، فيأخذ الحضور في رحلة موسيقية تتخطى الحدود في 11 نوفمبر/تشرين الثاني.
ويحظى زوار دبي أوبرا في 24 من الشهر نفسه بفرصة حضور عرض استثنائي تقدمه فرقة الروك الأسطورية «جيثرو تول Jethro Tull» ويتضمن موسيقى «الروك» الشهيرة في السبعينات والمعروفة بـ «The Prog Years».
ويتمكن زوار دبي أوبرا أيام 8 و9 و10 ديسمبر/كانون الأول المقبل من مشاهدة «Slava's SNOWSHOW»، ذلك العرض المسرحي العالمي الاستثنائي الذي تستضيفه الإمارة لأول مرة.
وتشهد دبي أوبرا في 12 ديسمبر/كانون الأول عرضاً فنياً استثنائياً يمزج بين الإيقاعات الموسيقى الإفريقية التقليدية والألحان المفعمة بالحياة والمعروفة عبر الصحراء الكبرى. وتقدم العرض الموسيقي فرقة «Tinariwen» من مالي، الحائزة على جائزة «جرامي».
ويحول المغني ماتيو بوتشيلي الذي يسير على خطى والده الشهير أندريا بوتشيلي، مسرح دبي أوبرا إلى لوحة فنية مبهرة تجمع بين الأغاني الكلاسيكية والمعاصرة وذلك في 21 ديسمبر/كانون الأول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ystsrsec

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"