عادي

مؤتمر مجموعة بورصة لندن يناقش منظور الإمارات لتحقيق انبعاثات صفرية

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من المؤتمر

أبوظبي: «الخليج»

اختتمت مجموعة بورصة لندن أمس مؤتمراً بعنوان «تحقيق صافي انبعاثات صفري: منظور دولة الإمارات العربية المتحدة». جمع المؤتمر ممثلين من القطاع الحكومي، وقادة الأعمال، والمؤسسات المالية، والهيئات الصناعية، والمستشارين. وأشارت جين جودلاند، رئيس قسم الاستدامة لمجموعة بورصة لندن إلى أن التقدم الذي تم إحرازه في السنوات الأخيرة مشجع، حيث تلتزم الحكومات والشركات بتخفيض معدلات الكربون، وتعمل على تحقيق أهداف صفرية صافية.

وأكدت جودلاند أن من المشجع والملهم أن نشهد ما تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة من تنفيذ إطار تنظيمي لدعم أهداف الدولة لتحقيق الصافي الصفري لعام 2050.

وأضافت: «لقد برزت أسواق رأس المال بصفتها عاملاً حاسماً في الانتقال إلى اقتصاد مستدام. وتقوم مجموعة بورصة لندن مع الحلول المستدامة الواسعة التي تقدمها بدور محوري في جمع رأس المال وتمويل المشاريع المناخية على مستوى العالم من خلال مؤشرات خاصة بالاستدامة، وسوق السندات المستدامة، وسوق الكربون الطوعي».

تضمّن المؤتمر سلسلة من جلسات الحوار التي تناولت جوانب رئيسية للانتقال إلى الصافي الصفري. أكد جيكو كوروشي، رئيس الاستثمار المستدام في مجموعة بورصة لندن أن هناك العديد من التحديات التي تواجه تحقيق أهداف الاستدامة لعام 2030.

وتحدّث كوروشي عن ضرورة اتخاذ إجراءات مناخية بشكل عاجل مشيراً إلى أن المخاطر المادية المرتبطة بتغير المناخ ليست مقتصرة على الدول النامية، بل تؤثر بالفعل في دول مجموعة العشرين، مما يشكل تحدياً اقتصادياً كبيراً.

وناقش المؤتمر تطور أسواق الكربون والفرص التي تتيحها للابتكار. وتحدث كيفن إيواناجا، رئيس الشرق الأوسط وإفريقيا، آير كاربون اكشتاينج، عن النموذج الريادي الذي حققته أبوظبي من خلال إنشاء إطار تنظيمي للائتمانيات الكربونية. وأكد الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص لبرنامج الأمم المتحدة للتغير المناخي لمصر والمبعوث الخاص لبرنامج الأمم المتحدة لتمويل أجندة التنمية المستدامة لعام 2030 ضرورة اتخاذ إجراءات عملية ومتابعة التقدم. وعرض ثلاثة مجالات رئيسية لا بد أن يتم التركيز عليها وهي تحديد المشاريع الاستثمارية، وإصلاح المؤسسات المتعددة الأطراف لدعم القطاع الخاص، والاستفادة من التكنولوجيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ytjyy2e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"