عادي

منافذ الدولة خط الدفاع الأول للحماية من الأمراض الوبائية

00:39 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

كشفت وزارة التغير المناخي والبيئة عن قيامها بتنفيذ خطة متكاملة بشأن الاستعدادات لموسم الأضاحي، من خلال توفير كافة المستلزمات والموارد الفنية والتشخيصية والكوادر البشرية المتخصصة لفحص الحيوانات والأضاحي والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض، إضافة لاتباع كافة الإجراءات والتنظيمات المعمول بها في التصريح لدخول الأضاحي والحيوانات الحية عبر مختلف منافد الدولة.

وتعمل فرق الوزارة في قطاعي التنوع الغذائي والمناطق، على التأكد من تطبيق كافة المعايير والإجراءات في دخول الحيوانات والأضاحي عبر منافذ الدولة، ومن ثم التأكد من خلوها الكامل من الأمراض، وذلك وفق آلية تنسيقية متكاملة مستمرة طوال العام، وخلال موسم عيد الأضحى بشكل خاص. وأكدت الوزارة أنها قامت بتوفير كافة المستلزمات والموارد الفنية، والتشخيصية والكوادر البشرية المتخصصة لفحص الإرساليات والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض، حيث تعتبر منافذ الدولة خط الدفاع الأول للحماية من الأمراض الوبائية والمعدية والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

وأكد المهندس محمد موسى الأميري، الوكيل المساعد لقطاع التنوع الغذائي في وزارة التغير المناخي والبيئة، أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على تطوير منظومة الحجر البيطري على مستوى الدولة وتشديد الإجراءات الرقابية والتفتيشية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr33e5ve

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"