عادي
تقارير: 200 مليون يورو حدها الأدنى

مبابي يقترب من ريال مدريد بصفقة قياسية

23:00 مساء
قراءة دقيقتين
كيليان مبابي

يبدو أن الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، أصبح أقرب إلى نادي ريال مدريد الإسباني من أي وقت مضى، فهذه المرة تختلف تماماً عما حدث في الموسم الفائت، بعدما كان اللاعب وضع قدماً في ملعب سانتياجو برنابيو، قبل أن تتحول دفة الأمور في لحظة خاطفة ويقرر البقاء في «حديقة الأمراء».

كان كل شيء يبدو هادئاً، إلى أن قرر مبابي «24 عاماً» إلقاء حجر في المياه الراكدة، قبل أيام قليلة، وأثار ضجة كبيرة بإعلانه أنه لن يُفعل بند تمديد تعاقده مع سان جيرمان لموسم ثالث «حتى صيف 2025»، ثم أكد قائد منتخب فرنسا، أنه مستمر مع ناديه في الموسم المقبل، ما ينذر بإمكانية رحيله مجاناً.

وهنا خيّرت إدارة باريس سان جيرمان لاعبها المتألق بين التمديد لعام إضافي أو الرحيل في الصيف الحالي، لتجنب رحيله دون مقابل بعد نهاية عقده في صيف 2024.

وهنا بدا أن الصفقة تطبخ على نار هادئة، وتسير في اتجاه ريال مدريد، ليجني النادي الملكي ثمار صبره، ويقتنص لاعباً ربما سيكون الأفضل في العالم، بعدما بدأ نجم الأسطورتين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو يخفت بحكم العمر، فضلاً عن رحيلهما عن الملاعب الأوروبية.

وتشير تقارير عدة إلى أن ريال مدريد وضع الخطوط العريضة لإمكانية تحركه لضم مبابي، هذا الصيف، وليس مجاناً في الصيف المقبل، لأن انتظار موسم قد يضيع الصفقة.

وكشف برنامج «الشيرنجيتو» الإسباني أن النادي الباريسي، وجد نفسه في مأزق وقلق من رحيل اللاعب مجاناً، فأصبح منفتحاً على رحيل مبابي في هذا الصيف، بشرط الحصول على 200 مليون يورو، مقابل الاستغناء عنه قبل عام من انتهاء تعاقده، وأوضح في الوقت نفسه أن إدارة الملكي تخطط ألا تدفع أكثر من 120 مليون يورو، للظفر بصفقة الهداف التاريخي ل «بي إس جي»، الذي انضم إلى صفوفه في صيف 2017 قادماً من موناكو بصفقة تاريخية.

وأفادت تقارير إسبانية، أمس الجمعة، بأن ريال مدريد فشل في مساعيه لتخفيض مبلغ ال200 مليون يورو، وتوصل لاتفاق مع باريس سان جيرمان الفرنسي لضم مبابي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، وأوضحت أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد وناصر الخليفي رئيس سان جيرمان اتفقا على انتقال مبابي إلى الفريق الملكي مقابل 200 مليون يورو، إضافة إلى 50 مليوناً إضافية وفقاً لأداء اللاعب ونتائج الفريق.

وكان ريال مدريد قد حاول قبل عامين ضم مبابي وتقدم بأكثر من عرض للنادي الباريسي لكنها قوبلت بالرفض، ونجحت إدارة الخليفي في إقناع اللاعب بالبقاء وتجديد التعاقد.

وسيمثل التعاقد مع قائد منتخب فرنسا دفعة كبيرة للريال الذي فقد خدمات هدافه كريم بنزيما المنتقل إلى الاتحاد السعودي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3jvrrus9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"