عادي
الشيخاوي يتمم أجانب عجمان

بالعربي ينضم إلى الشارقة

22:41 مساء
قراءة دقيقتين
image

الشارقة: عصام هجو

أجرى صانع الألعاب الدولي التونسي، محمد فراس بالعربي لاعب نادي عجمان، الفحص الطبي بنادي الشارقة، تمهيداً لإكمال إجراءات التعاقد معه، في واحدة من الصفقات المهمة عطفاً على المستويات الرائعة التي قدمها في الموسمين السابقين.

وتؤكد متابعات «الخليج الرياضي» أن بالعربي وصل إلى الدولة أمس، وأنهى الشارقة كافة الاتفاقات معه، ولم يتبقى فقط إلا الإعلان الرسمي، والذي من المتوقع أن يتم خلال ساعات.

وكان المدرب الروماني كوزمين قد منح الضوء الأخضر للإدارة الشرقاوية في التفاوض مع بالعربي منذ منتصف الموسم الماضي، أي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وبعد الفراغ من ملف بالعربي يكون الشارقة حسم أمر أول لاعب أجنبي ينضم إلى الفريق في الموسم الجديد.

ويعد فراس بالعربي من الصفقات المميزة ل«الملك» بعد المردود الرائع للاعب مع عجمان في الموسمين السابقين، ويذكر أن رحلة بالعربي في الملاعب الإماراتية بدأت من فريق نادي الفجيرة، ثم انتقل إلى عجمان، واكتسب مزيداً من الخبرات التي جعلته هدفاً للعديد من الأندية داخل الدولة وخارجها، فضلاً عن كونه فرض نفسه لاعباً بمنتخب تونس، كما كان ضمن القائمة المونديالية لتونس في كأس العالم 2022 في قطر.وما يزال بالعربي محافظاً على مكانته بالمنتخب التونسي.

ويعد فراس بالعربي واحداً من أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في دوري أدنوك للمحترفين في الموسمين 2021-2022، 2022-2023؛ حيث حل بالمركز الرابع برصيد 24 هدفاً، بعد الثلاثي لابا كودجو وعلي مبخوت وجواو بيدرو، كما أنه من بين اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف؛ حيث مرر لزملائه 17 كرة حاسمة، وحل بها ثانياً كأكثر اللاعبين صناعة للأهداف «أسيست» في الموسمين الأخيرين، وبفارق 3 تمريرات فقط عن سفيان رحيمي.

على خط آخر، تعاقد عجمان مع التونسي هيكل الشيخاوي لاعب اتحاد المنستيري، لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم ثالث، ليحل بدلاً من فراس بالعربي.

وبذلك يكون الشيخاوي هو اللاعب التونسي الثاني في صفوف عجمان، بعد مواطنه المدافع نادر الغندري الذي حل بدلاً من السلوفينيي ميرال، وبذلك يغلق عجمان ملف الأجانب في الموسم الجديد؛ حيث سبق ومدد استعارة علي مدن من الرفاع البحريني إضافة إلى استمرار المغربي وليد أزارو والكونغولي بريستيج، إلى جانب تجديد عقد المغربي عصام فايز حتى 2027.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cekmd5n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"