عادي

وزير خارجية النمسا يتغيب عن اجتماع «أوبك» بعد حظر وسائل الإعلام

16:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ألكسندر شالينبرغ
ذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز»، الجمعة، أن «وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالينبرغ لن يحضر اجتماع أوبك في فيينا الأسبوع المقبل، عقب قرار كارتل النفط بمنع العديد من المنظمات الإخبارية من الحضور».
وقال صحفيون وأشخاص مطّلعون لـ«رويترز» الأربعاء: «إن أوبك حجبت وصول الصحفيين من رويترز وبلومبيرغ وول ستريت جورنال لتغطية اجتماع للرؤساء التنفيذيين لقطاع النفط مع وزراء الطاقة من أوبك وحلفائها».
ورفضت «أوبك» التعليق على سبب عدم دعوة مراسلين من المنظمات الإعلامية الثلاث لتغطية الندوة التي تستضيفها «أوبك» في الفترة من 5 إلى 6 يوليو/تموز.
ومن المقرر أن يتحدث وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالينبرغ خلال الاجتماع، وقال من خلال متحدث رسمي: «إن حرية الإعلام بما في ذلك تغطية التطورات السياسية هي حجر الزاوية في أي مجتمع ديمقراطي».
وأضاف تقرير «فاينانشيال تايمز» أن مكتب شالينبرغ، قال إن قراره بعدم الحضور يرجع إلى مسائل تتعلق بالجدولة، وأكد دور حرية الصحافة.
وتضم منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وحلفاؤها، المعروفة باسم «أوبك +»، أكبر منتجي النفط السعودية وروسيا. وتضخ منظمة «أوبك +» أكثر من 40% من إمدادات النفط العالمية. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8a4ybu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"