عادي

العيد في أبوظبي أجمل من السفر للخارج

17:22 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من إحدى الحدائق في أبوظبي. «تصوير: محمد السماني»
أسر تستمتع بالحدائق في أبوظبي. «تصوير: محمد السماني»
إقبال الزوار على شاطئ الكورنيش في أبوظبي. «تصوير: محمد السماني»
جانب من فعاليات منطقة الظفرة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

تواصل الإقبال اللافت من قبل الأسر والعائلات في أبوظبي ثالث أيام عيد الأضحى المبارك 2023، حيث شهدت الشواطئ العامة والحدائق المخصصة للشواء والمراكز التجارية الكبرى، حضور عدد كبير من مختلف شرائح الزوار وسط أجواء من البهجة والمرح بالعطلة.

وفضلت أغلب الأسر قضاء إجازة العيد في العاصمة أبوظبي، دون الحاجة للسفر خارج الدولة، لما تحتويه من مناطق عالمية للترفيه والألعاب مثل جزيرة ياس التي توفر «ياس ووترورلد، وعالم فيراري، ووارنر براذر»، فضلاً عن الشواطئ العالمية والحدائق والمراكز التجارية التي تضم أفضل الماركات وأماكن الترفيه.

وشهدت حديقة الشيخة فاطمة، إقبالاً لافتاً طوال أيام العيد، نظراً لما توفره من مناطق واسعة تحتوي على أنواع مختلفة لألعاب الأطفال، فضلاً عن المقاعد المجهزة لأولياء الأمور، والحيوانات الأليفة لالتقاط الصور معها.

ولقيت مختلف حدائق أبوظبي خاصة المخصصة للشواء إقبال الزوار للاستمتاع بعطلة العيد، وإقامة حفلات الشواء، فيما شهدت الشواطئ إقبالاً لافتاً من مختلف فئات وشرائح المجتمع، حيث توفر أجواء رائعة ومجانية وصحية، واستفاد الزوار من الأماكن المجهزة لتبديل الملابس والاستحمام، وثلاجات مياه مجانية.

وخصصت إدارات مختلف الشواطئ فرقاً مجهزة بدراجات نارية لمساعدة الزوار في حال احتاجوا للمساعدة، فضلاً عن شبكات للعب الكرة الطائرة، ومساحات لكرة القدم والركض وغيرها من الأنشطة المتمثلة في توفر تأجير «الجيتس كي» و«البارا سيلنج».

كما تواصل إقبال الجمهور على المراكز التجارية، لما توفره من كافة الاحتياجات، مثل المطاعم والمقاهي ومراكز الألعاب المخصصة للأطفال والترفيه والتسوق وأماكن الجلوس.

وخصصت إدارات هذه المراكز عروضاً ترفيهية مجانية تناسب الأطفال من جميع الأعمار، استمرت على مدار أيام العيد، لاستقطاب العديد من الزوار، وتوفير أجواء حماسية ترفيهية.

فيما استقبلت الحدائق العامة والشواطئ بمنطقة الظفرة أعداداً كبيرة من الجمهور والأسر والأطفال للاستمتاع بفعاليات العيد المتنوعة التي تنظمها فرق التواجد البلدي ببلدية منطقة الظفرة، تحت شعار «فعاليات فرحة عيد الأضحى»، تضمنت مسابقات ثقافية على المسرح وتوزيع الجوائز والهدايا على الفائزين والحضور، إضافة إلى توفير ألعاب للأطفال، وأكشاك للأسر المنتجة، وركن للورش الترفيهية للأطفال تشمل الرسم على الوجه، وشخصيات كرتونية، ومشاركة الفرق الشعبية، وعروض الليزر والأضواء والألعاب النارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v7z6se7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"