عادي

انتقل لجزيرة إيرلندية واحصل على 84 ألف دولار

17:43 مساء
قراءة دقيقتين
جزيرة إنيشير
جزيرة أرانمور
أرانمور

إعداد: محمد عزالدين

أطلقت الحكومة الإيرلندية مبادرة جديدة تهدف إلى زيادة أعداد سكان بعض الجزر الإيرلندية، بالانتقال للإقامة فيها مقابل بعض الشروط البسيطة ونظير مبلغ تدفعه الحكومة للمنتقلين إلى الجزر.

وقالت هيذر همفرير، وزيرة التنمية الريفية والمجتمعية: «نستقطب المزيد من الأشخاص الذين سينتقلون إلى الجزر والمزيد من الأشخاص الذين يعملون فيها، مع آفاق وظيفية جيدة، بغض النظر عن المكان الذي يقع فيه مقر صاحب العمل. إذ يمكن الحصول على أموال نظير الانتقال للإقامة في هذه الجزر؛ وبالنسبة للذين لا يحبون حياة المدن المزدحمة ويفضلون حياة هادئة تحفّها مناظر طبيعية جميلة، فهذا هو الخيار الأنسب».

وتبحث سلسلة من الجزر بما في ذلك أرانمور وبير وإينيس مور عن سكان جدد، وتدفع 84000 دولار، للراغبين في الانتقال بموجب السياسة الحالية للجزر. وتشمل المناطق التي يمكن الانتقال إليها 30 منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة، يتمتع الكثير منها بطبيعة خلابة من المنحدرات الصخرية، والمساحات الخضراء المفتوحة والخلجان مثل جزر أرانمور المطلة على مقاطعة دونيجال على وايلد أتلانتيك واي.
وتزهر جزيرة أرانمور بمنحدرات ضخمة يصطدم بها البحر بلا هوادة. وهناك أيضاً جزيرة كلير قبالة مقاطعة مايو التي تحتوي على شواطئ رملية ومثالية لمحبّي التنزّه. وجزيرة بير هادئة وجميلة وتضم عدداً من المنارات الجميلة، والكثير من الحياة النباتية والحيوانية، وهي مناسبة لعشاق السباحة وركوب الدراجات. وجزيرة إنيس مور، الحافلة بالكثير من المعالم السياحية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ والمسابح الطبيعية وأطلال الكنائس وحتى مستعمرات الفقمة اللطيفة. فهي مقصد سياحي شهير للغاية لديها شواطئ مثل كيلمورفي ذات الرمال البيضاء ومياه صافية.

وأضافت هيذر همفريز: «هدفنا هو بناء مجتمعات واقتصادات مرنة ومستدامة من خلال الاستثمار الحقيقي والملموس وتحسين الدعم والخدمات. ولكن، هناك نقطة مهمة، فللحصول على المنحة المالية، سيتعين على الراغب في الانتقال شراء وامتلاك عقار في واحدة من الجزر المذكورة، ويجب أن يكون المبنى مشيداً قبل عام 1993 وفارغاً لمدة عامين على الأقل».

وتابعت هيذر همفريز: «يمكن استخدام المنحة في أعمال البناء مثل تركيب العزل والتحسينات الهيكلية وإعادة الديكور. أو بناء منزل الأحلام، وحفظه من الخراب».

وستدخل المنح حيز التنفيذ في الأول من يوليو المقبل، وستطبق بأثر رجعي على التطبيقات الحالية. إنه جزء من سياسة الجزر الوطنية للحكومة الأيرلندية وخطة العمل التي تتطلع إلى دعم مجتمعات الجزر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7699ym

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"