عادي

6 ملايين ليرة و4 كلغ ذهب.. زفاف يثير ضجة في تركيا

20:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العروسان

تسبب حفل زفاف عروسين من تركيا، في ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، بسبب استعراض مظاهر البذخ من الذهب والأموال، إذ تم تقديم مجموعة متنوعة من الذهب للعروس بلغت 4 كيلوغرامات.

وتعود الصور والفيديوهات المتداولة إلى حفل زفاف عشائري بولاية فان جنوب شرق تركيا، فالعريس هو رجل الأعمال آدم دورماز، وعروسه هي سوزدار ياغيزار، وكلاهما من قبيلة إرتوشي الثرية.

وفي مراسم توزيع المجوهرات، كما جرت العادات والتقاليد في أفراح العشائر التركية، وبحضور نحو 5 آلاف شخص، تم تقديم 6 ملايين ليرة إلى العريس، فضلاً عن مجموعة متنوعة من الذهب للعروس وزنت 4 كيلوغرامات، وفقاً لصحيفة «زمان» التركية.

وتم عد العملات المعدنية الموضوعة على الطاولة بواسطة 10 أشخاص، وحملوها في حقيبة سفر. كما تم ذبح 100 رأس من الأغنام، وتقديمها إلى الضيوف مع العديد من الأصناف والحلويات، تبعها العديد من الرقصات مع الأغاني التركية والكردية التي قدمها فنانون محليون.

وعقب انتشار تفاصيل الزفاف واستمرار الجدل المثار حولها، قال والد العريس رجل الأعمال نيفزات دورماز: «الزفاف والتعازي مهمان جدًّا للوحدة والتآزر. ربما يمكننا أن نجتمع مع أشخاص لم نرهم منذ 20 عاماً، في حفل زفاف أو في تعزية».

وتابع: «حفلات الزفاف هي أفضل الأيام عندما نريد أن نرى بعضنا بعضاً. بهذا المعنى، أود أن أشكر كل من جاء إلى حفل زفافنا من الداخل والخارج».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muyxv2a6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"