عادي

سياحة صيد الأسماك في بحار بنما العميقة

21:58 مساء
قراءة 4 دقائق

خنساء الزبير

لا يوجد توقع للصيد الوفير أكثر من الصيد في أعماق البحار، خاصة في وجهة مثل بنما سيتي بيتش، في فلوريدا، التي تقع على مياه ساحل الخليج هنالك. واحتمالات ما يتم صيده لا حصر لها بغضّ النظر عن الأنواع التي تخطط لاستهدافها.

وبشكل عام، عندما يتعلق الأمر بالصيد في أعماق البحار في بنما سيتي بيتش؛ فكلما اتجهت بعيداً عن الشاطئ، إلى عمق المياه كلما تعددت أنواع الأسماك التي يمكنك صيدها. والطريقة الأكثر شيوعاً لصيد الأسماك في شمال غرب خليج المكسيك هي الصيد في القاع باستخدام بكرات الغزل التقليدية.

وتجربة صيد الأسماك في أعماق البحار في بنما سيتي بيتش، تكون بالتوجه إلى «جوبيليه ديب سي لرحلات صيد الاسماك».

الأجواء المحيطة

الصورة

تتحرك الرحلات الخاصة في الصباح الباكر في هواء بارد، ويتطلب عدة طبقات من الملابس المريحة، وسترة واقية خفيفة، لكن الشمس الساحلية في فلوريدا تسخن درجات الحرارة بسرعة. وتتحرك الرحلة في بحار يبلغ ارتفاعها من واحد إلى ثلاثة أقدام، والرياح الخفيفة من الشمال الغربي تجعل اليوم ممتعاً على الماء، بينما نتجه لمدة ساعة ونصف الساعة إلى الموقع الأول. ولا يمكن التنبؤ بأنواع الأسماك التي يتم صيدها. وتُعد طيور النورس التي تحلق في الجو علامة جيدة، حيث يعني ذلك عادة وجود مجموعات من الأسماك في المنطقة.

الشاطئ الرملي

الصورة

بالنسبة للصيادين غير المعتادين على صيد الأسماك في أعماق البحار في فلوريدا، فإن تضييق نطاق الأماكن التي يذهبون إليها، ومتى، ربما يكون أمراً شاقاً.

وهناك العديد من المواقع الرائعة للصيد في أعماق البحار في فلوريدا، ولكن بنما سيتي بيتش له جاذبيته الخاصة.

ويمكن عموماً توقع اصطياد سمك النهاش الأحمر، وعدد من أنواع النهاش والهامور، وعدد من الأنواع الأخرى.

ولكن هنالك بعض الأشياء الأساسية التي يجب معرفتها قبل التمكن من التخطيط لرحلة صيد ناجحة في البحار العميقة في بنما سيتي بيتش.

تنظيم الرحلة

الصورة

هناك مجموعة متنوعة من رحلات الصيد المتاحة في بنما سيتي بيتش، والتي يمكن أن تستوعب أي مستوى من الخبرة، وأي عدد من الأشخاص، وتحديد مدة التواجد على المياه.

وتتمثل ميزة استئجار رحلة صيد في أن أسعار الإيجار تغطي كل ما يحتاجه الشخص لقضاء ذلك اليوم؛ بما في ذلك إذن الصيد والطعم.

وإذا كان الشخص يبحث عن اصطياد اسماك ذات أحجام كبيرة يمكنه استئجار رحلة خاصة تأخذه بعيداً عن الشاطئ إلى المياه العميقة.

ورغم ان تكاليف هذه الرحلة أكبر إلا أن صيد أنواع معينة من الأسماك لا يمكن إلا بهذه الطريقة.

وتُعد رحلة القوارب المشتركة أقل كلفة بكثير لقضاء يوم ممتع في المياه العميقة، خاصة إن كان هنالك أفراد في المجموعة لا يتمتعون بالخبرة الكافية لصيد السمك، أو إذا أراد الشخص قضاء اليوم برفقة العائلة، أو مجموعة من الأصدقاء. وهذه الرحلات لا تذهب بعيداً، لكنها بعيدة بما يكفي للقبض على مجموعة واسعة من أنواع الأسماك التي تعيش في أعماق البحار.

وقبل الحجز يجب أولاً تقرير الشخص ما إذا كان سيخرج لمدة نصف يوم، أو يوم كامل، والمفاضلة بين العروض المتوفرة من قبل مشغلي الرحلات المحليين؛ في ما يتعلق بنوع القارب وعدد الساعات والمتخصصين.

معلومات مهمة

الصورة

أول شيء يجب مراعاته حول الصيد في أعماق البحار في بنما سيتي بيتش، هو الأنواع التي يريد الشخص استهدافها، وسيحدد ذلك الوقت من العام الذي يجب أن تذهب فيه.

ويمكن أن تتقلب المياه قبالة الساحل من 59 درجة فهرنهايت في يناير/ كانون الثاني إلى 84 درجة فهرنهايت في أغسطس/ آب، ما يؤثر في الأنواع التي تتغذى، أو تهاجر.

وتوجد لوائح للصيد وحدود للحجم لمعظم الأنواع، لذلك من المهم معرفة ذلك منذ وقت مبكر، ولكن ممارسة الصيد من خلال رحلة منظمة يغني عن التفكير في الأمر حيث يعلم القباطنة ما هو موجود حالياً في الموسم.

ولا تقل نوعية الملابس أهمية عن توفير أدوات الصيد حتى يكون الشخص مستعداً لجميع الاحتمالات؛ لأن شاطئ بنما سيتي قد يكون ساخناً، أو بارداً، أو رطباً، أو مختلطاً أثناء قضاء يوم على المياه. وقد تغادر الرحلة في الصباح الباكر عندما يكون الجو بارداً، وتستمر داخل المياه في شمس الظهيرة.

شاطئ بنما

الصورة

في فصل الربيع تشق الأسماك الكبيرة المهاجرة، مثل أسماك الماكريل وغيرها، طريقها عبر مياه شاطئ مدينة بنما.

وليس من الغريب رؤيتها في المياه الصافية قبالة الشواطئ، وفي أواخر الربيع عندما تدخل أنواع أخرى في الموسم،

تتواجد بعض الأنواع، وتبدأ أسماك بالهجرة شمالاً، وتبدأ أخرى بالتحرك في أواخر مايو/ أيار.

ويعتبر الصيف موسم النهاش، حيث يهاجر عبر المنطقة. ويمكن أيضاً العثور على الكثير من الإثارة مع البركودا والسمك الأحمر الكبير، وغيرهما؛ ومن السهل في الصيف الصيد بالقرب من الشاطئ في المياه الضحلة، حيث يتوافر سمك السلمون المرقط والأسماك الحمراء.

والفترة من سبتمبر وحتى ديسمبر، رائعة بالنسبة للأسماك الحمراء، وحتى أسماك القرش، وفي هذا الوقت من العام يتجه سمك السلمون المفلطح من الخلجان في الخريف متجهاً نحو خليج المكسيك، لذا فهو وفير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywebb5py

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"