عادي

«سلامة مركبتك من سلامتك».. حملة مرورية بالفجيرة

19:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة، متمثلة في إدارة المرور والدوريات، الحملة الفصلية الثالثة تحت شعار «سلامة مركبتك من سلامتك»، اعتباراً من مطلع الشهر الحالي، ولمدة ثلاثة شهور، ضمن الحملات الرئيسية المعتمدة من المجلس المروري الاتحادي لعام 2023، والمبادرة الخاصة بترسيخ مبادئ الثقافة المرورية من خلال برامج التوعية، تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية وشرطة الفجيرة، لتمكين التنقل الآمن باستخدام الأنظمة المرورية الحديثة.

وتهدف الحملة إلى توعية السائقين ومستخدمي الطريق باتخاذ الإجراءات الوقائية لسلامة المركبة، والتأكد من سلامة إطاراتها، والالتزام بالفحص الدوري، خصوصاً في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة وأهمية التزام السائقين بقوانين وأنظمة السير والمرور.

وأكد العقيد صالح محمد عبدالله الظنحاني مدير إدارة المرور والدوريات، أهمية الصيانة الدورية للمركبة واستبدال القطع التالفة، وأن فحص المركبة المنتظم يساعد على الكشف عن الأعطال التي تتسبب في الحوادث.

وأوضح أن الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة في فصل الصيف، يؤثر في أجزاء المركبة الأساسية، كمحرك التبريد والإطارات وناقل الحركة، لافتاً إلى أن قيادة مركبة لا تتوفر فيها شروط الأمن والسلامة وغير صالحة للسير، يعد مخالفة قانونية غرامتها 500 درهم.

ودعا مدير المرور قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، إلى الالتزام والتقيد بتعليمات قانون السير والمرور، للمساهمة في الحد من الحوادث المرورية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24nmkcrw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"