عادي

«وول ستريت» تواصل تعزيز المكاسب في أولى جلسات يونيو

20:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متداولون في بورصة نيويورك (رويترز)

واصلت الأسهم الأمريكية، في أولى جلسات شهر يوليو/ تموز، والربع الثالث والنصف الثاني، تعزيز مكاسبها، حيث ارتفع مؤشر «ناسداك» 0.2%، بدعم من أسهم «تيسلا» التي كسبت أكثر من 8%، بعد أن كشفت شركة صناعة السيارات الكهربائية عن أرقام التسليم والإنتاج خلال الربع الثاني التي فاقت توقعات المحللين. كما ارتفع مؤشر «إس آند بي» 0.04%، بينما تراجع مؤشر «داو جونز» 0.3%.

وتغلق سوق الأسهم الأمريكية، الثلاثاء، بمناسبة يوم ألاستقلال في 4 يوليو/ تموز.

وخلال النصف الأول 2023، أغلق مؤشر ناسداك، يوم الجمعة الماضي، محققاً أكبر مكاسب له منذ 1983، حيث قفز بنسبة 31.7%، بينما ارتفع مؤشر «إس آند بي» 15.9%، وكسب مؤشر «داو جونز» 3.8% فقط.

وتأتي هذه المكاسب في الوقت الذي عزز فيه الحماس حول الذكاء الاصطناعي أسهم التكنولوجيا، البيانات الأخيرة التي تظهر مرونة الاقتصاد الأمريكي، على الرغم من أن ارتفاع معدلات الفائدة رفع أيضاً معنويات المستثمرين، ما خفف من بعض المخاوف في «وول ستريت» من الركود الذي طال انتظاره.

وقال مارك هاكيت، رئيس أبحاث الاستثمار في نيشن وايد في مذكرة، يوم الجمعة الماضي: «قد تنتهي الرياح الخلفية من منظور تقني، حيث يتلاشى التشاؤم العالمي، ولكن هناك مؤشرات متزايدة على أن الانتقال من التقنيات إلى الأساسيات أمر ممكن، مع تشجيع كلي وبيانات الأرباح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8uzdksyh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"