عادي

شرطة عجمان تضبط 3 متهمين سرقوا مصوغات ذهبية قيمتها مليون ومئة ألف درهم

11:37 صباحا
قراءة دقيقتين
تمكّنت القيادة العامة لشرطة عجمان من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص من جنسيات عربية بعد 12 ساعة فقط من قيامهم بسرقة مصوغات ذهبية من سوق الذهب بإمارة عجمان.
قال المقدم أحمد سعيد النعيمي مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة عجمان أنه ورد بلاغ إلى غرفة العمليات يفيد بسرقة مصوغات ذهبية من أحد محلات الذهب تقدر قيمتها بمليون ومئة ألف درهم، ومبلغ نقدي قدره أربعون ألف درهم.
وبالانتقال إلى الموقع ومعاينة المحل تبين أن صاحب المحل لم يقم بتشغيل جرس الإنذار المتصل بغرفة العمليات المركزية إهمالاً منه؛ مما تسبب في تأخر عملية الضبط، ولكن على الفور تم تشكيل فريق عمل من إدارة التحريات والمباحث الجنائية، وبالبحث والتحري لتحديد الجناة تبين أنهم مارسوا عدة أشكال من التضليل مرتدين أقنعة مضللة، وقاموا بتغيير ملابسهم عدة مرات في محاولة منهم لتضليل رجال الشرطة، إلا أن رجال المباحث بخبرتهم ومهارتهم تمكنوا من تحديد الجناة واتضح بأنهم يحملون جنسيات عربية.
وبجهود رجال المباحث والتحريات وحنكتهم تم تحديد مكان وجود المتهم الأول في إمارة الشارقة، وبالتنسيق مع شرطة الشارقة تم ضبطه ويُدعى (ع.غ) عربي، كما تم ضبط المتهم الثاني في منطقة الرميلة في إمارة عجمان ويدعى (ط.د) عربي، ثم تم ضبط المتهم الثالث في منطقة الصناعية الجديدة في إمارة عجمان ويدعى (ص.ع) أيضاً عربي، وهو من قاد عملية السرقة وخطط لها.
وبسؤالهم عن الواقعة أقروا بارتكابهم جريمة السرقة، حيث أفاد أحدهم بأن المسروقات وزعت بينهم وتفرقوا بعد عملية السرقة لتضليل رجال الشرطة، فتم استرجاع جميع المسروقات التي تُقدر قيمتها بمليون ومئة وأربعين ألف درهم.
وأشاد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة عجمان بخبرة وحنكة وكفاءة رجال التحريات، وقيامهم بإجراءات سريعة في البحث والتحري؛ مما مكّنهم من ضبط الجناة في وقت قياسي واستعادة كافة المسروقات، كما دعا الجمهور إلى عدم التردد في الإبلاغ عن أي شخص يحاول ارتكاب أي جريمة أو مخالفة أخرى يعاقب عليها القانون، مؤكداً أن شرطة عجمان ستكون بالمرصاد، وستتعامل بكل حزم مع كل من تسوّل له نفسه العبث أو المساس بأمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mthu9pty

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"