عادي

مقابلة مبابي تغضب زملاءه.. وكروس ينشر قميصه بالريال

14:54 مساء
قراءة دقيقتين
الصورة التي نشرها كروس
مبابي في زيارته لقرية والده بالكاميرون

الشارقة: ضمياء فالح

يواصل مسلسل الفرنسي كيليان مبابي الصيفي تقديم مزيد من الإثارة والغموض والترقب، فبعدما منح رئيس سان جيرمان القطري ناصر الخليفي مهاجمه مهلة حتى يوم الأربعاء المقبل لحسم مستقبله إما التمديد فوراً وإما الرحيل، ذكر تقرير أن 6 من لاعبي سان جيرمان اتصلوا بالخليفي للتعبير عن تذمرهم من تعليقات أدلى بها مبابي في مقابلة مع مجلة فرانس فوتبول.

ويعود تاريخ المقابلة ليوم 12 يونيو الماضي، لكنها لم تنشر إلا مؤخراً ويصف فيها مبابي ناديه وفريقه ب«المنقسم» وأن أداءه يتعرض لانتقادات غير مبررة لأنه من الصعب على أي لاعب ترك بصمة في فرنسا.

وقال مبابي للمجلة التي تقدم سنوياً جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالموسم: «هل يقوم الناس بالتقليل من شأن ما أقدمه؟ نعم لكن في نفس الوقت لا ألومهم على هذا. في فرنسا، شاهدوني وأنا أكبر ويشاهدونني طوال الوقت كل أسبوع مع الفريق أو المنتخب، وسجلت الكثير من الأهداف على مر السنين، لذا تحول الأمر لشيء طبيعي عند الناس ولم أتذمر مسبقاً من تقليل شأنهم لأدائي. أنا شاب وتهيأت لي الفرصة لذا تحولت منذ فترة بعيدة لمراقب قبل أن أتحول لممثل، أنا نفسي قللت من شأن ما يقوم به ميسي وما يقوم به كريستيانو رونالدو وما يقوم به نجوم المستديرة».

وأضاف: «نحن في مجتمع استهلاكي حيث نقول «جيد لكن كرر ما فعلته» ناهيك عن حقيقة أنني واحد من الجيران في باريس، أعتقد أن اللعب في سان جيرمان لا يساعدني كثيراً لأنه فريق منقسم وناد منقسم، لذا من الطبيعي أن أجذب النميمة لكنها لا تزعجني، فأنا أعرف ما أفعله والطريقة التي أفعلها».

ووفق التقرير، اعترض اثنان من اللاعبين الستة وصلا مؤخراً لسان جيرمان على تصريحات مبابي، ولم يضم بطل فرنسا سوى مانويل أوجارتي وميلان سكرينيار وماكو أسونسيو وهوغو ايكيتيكي.

من جهته، نشر الألماني توني كروس لاعب وسط ريال مدريد الإسباني فيديو قصيراً على حسابه في إنستجرام، يظهر فيها اللاعب بجانب طفل يرتدي قميص الريال بالرقم 7 مكتوب عليه «مبابي»، في تصاعد ملحوظ من قبل ريال مدريد، الذي أحجم حتى الآن عن التعليق رسمياً عما يجري مع مبابي.

ويمضي كروس إجازته حالياً في ألمانيا ويستخدم ملعب أكاديمية فريقه السابق كولن للمحافظة على لياقته اليومية قبل العودة لمدريد الاثنين لبدء استعدادات قبل الموسم.

ونشرت الأكاديمية الصورة أولاً على حسابها الرسمي ثم أعاد كروس نشرها على حسابه الشخصي ما دفع المشجعين للتحمس والتطلع للصفقة ورؤية مبابي بالقميص الأبيض في الجولة الصيفية بالولايات المتحدة.

ويدشن الريال جولة قبل الموسم بمواجهة ميلان الإيطالي على ملعب روز بول في ال23 من الشهر الجاري، ثم مانشستر يونايتد في ال26 وكلاسيكو أمام برشلونة في ال29، ويختم جولته بمواجهة العملاق الإيطالي يوفنتوس في الثاني من أغسطس المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8zf3xa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"