عادي
مساحة المبنى 827 متراً مربعاً والشاطئ 18,300 متر مربع

«شاطئ النساء» بمدينة السلع مكان ترفيهي لممارسة الرياضة والأنشطة

19:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مرافق متنوعة
التعرف على مرافق الشاطئ

أبوظبي: «الخليج»

يضم شاطئ النساء بمدينة السلع، مجموعة من المباني الترفيهية ويغطي مساحة إجمالية تبلغ 827 متراً مربعاً، ويهدف إلى توفير مكان ترفيهي للنساء بالمدينة، لممارسة السباحة والاستمتاع بالأنشطة الشاطئية المختلفة، وتطوير المدينة واجهةً سياحيةً وترفيهيةً، وتجهيز المرافق العامة، وفق المعايير التي تلبّي حاجة السكان، وتعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة، والحفاظ على فعاليتها، لتعزيز جاذبية الإمارة وجودة الحياة.

ويشمل المشروع مسبحاً للكبار ومسبحاً مظللاً للصغار. كما يضم مباني خدمية تضم الإدارة، وأماكن مظللة لاستراحة السيدات، وغرف خزائن وتغيير ملابس، ومطعماً وكافتيريا وصالوناً، ومرافق خدمية خارجية للحراسة، وفرقاً للإنقاذ وملعباً متعدد الأغراض، ومرافق للاستحمام داخلية وخارجية وأعمال تجميل طبيعي.

وتتضمن الأعمال تأهيل شاطئ السباحة، وفق أفضل معايير السلامة والمواصفات البيئية، ويمتد على مساحة 18,300 متر مربع، يوفر بيئة مثالية للاستمتاع بجمال الرمال الذهبية على الشاطئ، وإنشاء حاجز بحري، وتوفير المرافق والمباني الخدمية التي تضمن الراحة والرفاهية للزوار وألعاب للأطفال، وتوفير صالة ألعاب رياضية مجهزة بالمعدات، مع وجود مدربة متخصصة لتشجيع النساء على ممارسة الرياضة، وغرفة حضانة للأطفال لتوفير الراحة التامة للأمهات وأطفالهن، ومنطقة لاستقبال المتعاملين للتسجيل ووجود نظام حجز إلكتروني للتسجيل المسبق.

ويسهم المشروع في إضافة مرافق ترفيهية جديدة تتماشى مع معايير التنمية المستدامة، ويلبي احتياجات المجتمع. كما أنه يسهم في توفير بيئة مجتمعية متكاملة ومستدامة، تضمن استقرار مجتمع إمارة أبوظبي، وتبنّي نمط حياة صحي يتماشى مع الثقافة والتقاليد المحلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ama38k5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"