عادي
أسهم «ميتا» تقفز بأكثر من 2%

«وول ستريت» تترقب بيانات التضخم وأرباح الربع الثاني

18:28 مساء
قراءة دقيقتين
1
متداولون في بورصة نيويورك (رويترز)

ارتفعت الأسهم الأمريكية بشكل طفيف، الاثنين، حيث يستعد المستثمرون لقائمة بيانات التضخم في وقت لاحق من الأسبوع، ويستعدون لبدء موسم أرباح الربع الثاني.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 0.62%. وكسب مؤشر «ستاندرد آند بورز» 0.24%، بينما تراجع مؤشر ناسداك المركب 0.08%.

وقفزت أسهم «ميتا» بأكثر من 2%، حيث وصلت المنصة الرقمية الجديدة للشركة «ثريدز» إلى أكثر من 100 مليون مستخدم، وفقاً ل «Quiver Quantitative».

وتأتي بيانات التضخم، هذا الأسبوع، في أعقاب تخطي رفع سعر الفائدة في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في يونيو/ حزيران. ومن المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلك، الأربعاء، يليه مؤشر أسعار المنتجين، وهو مقياس لضغوط أسعار الجملة، المقرر الخميس.

أسبوع خاسر

وتنطلق «وول ستريت» من أسبوع خاسر، حيث تراجع مؤشر «إس آند بي» بنسبة 1.16%، بينما انخفض مؤشر ناسداك المركب وداو جونز بنسبة 0.92% و1.96% على التوالي.

وعلى الرغم من نمو الوظائف غير الزراعية أقل مما كان متوقعاً في يونيو/ حزيران، إلا أن نمو الأجور الأقوى قليلاً من المتوقع أثار القلق بشأن احتمالية زيادة رفع أسعار الفائدة الفيدرالية.

ولدى المستثمرين أيضاً عدد كبير من تقارير الأرباح الفصلية للنظر فيها، هذا الأسبوع، حيث ستقوم شركات التمويل العملاقة «بلاك روك» و«جي بي مورغان» و«ويلز فارغو» و«سيتي غروب» بالإبلاغ عن بداية موسم أرباح الربع الثاني.

وكتب إدوارد ستانلي، المحلل في مورغان ستانلي في مذكرة الأحد إلى المستثمرين: «نعتقد أن أرباح مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ستواجه ضغوطاً كبيرة خلال بقية العام وتدخل في ركود الأرباح».

وأضاف: «السبب هو الرافعة التشغيلية السلبية، عندما يتجاوز نمو الكلفة نمو المبيعات، يتأثر نمو الأرباح بشدة». ( وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hf89pce

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"