عادي

أول ظهور ل«فان دير سار» بعد إصابته بنزيف في المخ

00:06 صباحا
قراءة دقيقتين
1

نشر إدوين فان دير سار، حارس المنتخب الهولندي الأسبق، أول صورة له بعد أزمته الصحية الطارئة الأخيرة، والتي دخل على إثرها إلى المستشفى، بعد إصابته بنزيف في المخ.

نشر إدوين صورة له في المستشفى وبجواره زوجته عبر حسابه على «تويتر»، وعلّق عليها كاتباً: «يسعدني أن أؤكد لكم أنني لم أعد في وحدة العناية المركزة، ومع ذلك ما زلت في المستشفى. آمل أن أعود إلى المنزل الأسبوع المقبل، وأتخذ الخطوة التالية في عملية شفائي».

وتعرّض فان دير سار لنزيف في المخ الأسبوع الماضي، أثناء وجوده في إجازة بكرواتيا، ونُقل إلى مستشفى في سبليت، ثم غادره عائداً إلى هولندا. وترك فان دير سار الشهر الماضي منصبه كمدير عام في أياكس، بعدما أنهى الفريق الموسم دون أي لقب، وقال إنه بحاجة إلى تجديد طاقته بعدما قضى 11 عاماً في منصبه في نادي أياكس.

ويُعد فان دير سار صاحب ال52 عاماً من أساطير كرة القدم عبر التاريخ، ومثّل المنتخب الهولندي، وكذلك أياكس أمستردام، ومانشستر يونايتد، ويوفنتوس، وبعد اعتزاله تولى مناصب إدارية عديدة.

واستهل مسيرته الكروية مع أياكس، ولعب في صفوفه طوال التسعينيات، وتُوّج معه بلقب دوري أبطال أوروبا.

وتوج أيضاً بلقب المسابقة القارية العريقة مع مانشستر يونايتد في 2008، خلال فترة لعبه مع الفريق بين 2005 و2011 عندما اعتزل اللعب نهائياً بخوضه مباراته المئة في دوري الأبطال، وكانت في النهائي، وخسرها «الشياطين الحمر» أمام برشلونة الإسباني 1-3. ولعب فان دير سار قبلها مع يوفنتوس (1999-2001)، وفولهام (2001-2005).

وعاد إلى أياكس في عام 2012 مديراً للتسويق قبل أن تتم ترقيته بعد أربع سنوات إلى منصب المدير التنفيذي. وهو أيضاً ثاني أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات مع منتخب هولندا ب130 مباراة دولية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23y52v9h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"