عادي
الطقس صحو إلى غائم وتظهر السحب المنخفضة

ضباب 4 ساعات وشرطة أبوظبي تخفض السرعات لـ 80 كلم

18:13 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي:عماد الدين خليل
غطى الضباب بعض المناطق الداخلية في الدولة، صباح الخميس، واستمر 4 ساعات، حيث بدأ في الخامسة صباحاً، واستمر حتى التاسعة صباحاً، نتيجة تأثر الدولة بتوزيعات ضغطية سطحية ضعيفة، صاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.
وبدأ تشكل الضباب على مناطق متفرقة في الختم والشوامخ وبني ياس والمفرق وطريق الفاية الشاحنات والفلاح في أبوظبي، وعلى مدينة دبي الصناعية/ شارع الإمارات، باتجاه جبل علي في دبي، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح الخميس الساعة 6 بواقع 24.4 درجة مئوية في براكة بمنطقة الظفرة.
وناشد المركز الوطني للأرصاد، مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور خلال تشكل الضباب أحياناً على بعض المناطق الداخلية والساحلية.
كما ناشدت شرطة أبوظبي السائقين بضرورة التقيد والالتزام بالسرعة التي تحددها على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية على طرق الإمارة في أوقات الضباب.
وفعّلت شرطة أبوظبي، أمس، منظومة خفض السرعات إلى 80 كيلومتراً على 3 طرق رئيسة: أبوظبي - العين (جسر الفاية - جسر الوثبة)، وأبوظبي - العين (رماح - الخزنة)، والشاحنات (جسر الغدير - سويحان).
وتوقع المركز، أن يكون طقس الجمعة، صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، ورطباً ليلاً وصباح السبت مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية الغربية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عُمان.
وأضاف أن طقس السبت، صحو إلى غائم جزئي بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، ورطب ليلاً وصباح الأحد مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الغربية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار نهارا وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كلم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج قد يضطرب أحياناً ليلاً، وصباح الأحد في بحر عمان.
وعن طقس الأحد، توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، تميل درجات الحرارة للانخفاض على المناطق الشمالية والشرقية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا مثيرة للغبار، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtv67yyx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"