عادي

عوائد بالملايين.. رونالدو الأعلى أجراً على «إنستغرام»

19:12 مساء
قراءة دقيقتين

تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر السعودي، قائمة النجوم المشاهير المؤثرين على منصة «إنستغرام»، وأصبح الأعلى أجراً على المنصة.
وتفوّق «الدون» على نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية، كايلي جينر، ليصبح النجم الأعلى أجراً في موقع الصور الشهير من حيث الدخل العائد.
وتجاوز رونالدو المؤثرة الأمريكية؛ إذ بات يتقاضى 1.87 مليون جنيه إسترليني عن كل منشور إعلاني، مقابل 1.47 مليون جنيه لجينر، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وكان قد شهد حساب رونالدو نمواً هائلاً على «إنستغرام» في السنوات الأخيرة؛ حيث يضمّ من يزيدون على 597 مليون متابع، بينما يتابع كايلي جينر 397 مليون متابع.
وحل أسطورة كرة القدم الآخر الأرجنتيني ليونيل ميسي في المرتبة الثالثة بـ 1.38 مليون جنيه إسترليني مقابل كل منشور إعلاني، بينما المغنية الأمريكية سيلينا غوميز في المرتبة الرابعة بـ 1.35 مليون جنيه إسترليني ، والممثل دواين جونسون «ذا روك» في المرتبة الخامسة بـ 1.33 مليون جنيه إسترليني.
كما احتلت كيم كارداشيان المركز السادس؛ حيث تتلقى 1.31 مليون جنيه إسترليني مقابل كل منشور دعائي، وجاءت أريانا غراندي في المركز السابع بمبلغ 1.3 مليون جنيه إسترليني لكل منشور، بينما تحصل بيونسيه على 1.08 مليون جنيه إسترليني لكل منشور.
بينما احتلت كلوي كارداشيان المركز التاسع بـ 1.03 مليون جنيه إسترليني، فيما تذيلت كيندال جينر شقيقة كايلي القائمة في المركز العاشر بمليون جنيه إسترليني في المنشور الواحد.
وتصدر رونالدو أيضاً القائمة التي تعدها مجلة «فوربس» كأعلى رياضي أجراً في العالم لعام 2023؛ حيث بلغت أرباحه السنوية 109 مليون جنيه إسترليني.
وكان كريستيانو رونالدو قد انتقل إلى دوري المحترفين السعودي بقيمة 175 مليون جنيه إسترليني مطلع هذا العام، ودفعه التحول المربح إلى صدارة قائمة فوربس للمرة الأولى منذ عام 2017.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yr9m2wjs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"