عادي

سهيل المزروعي وأمين عام «أوبك» يبحثان آخر التطورات في أسواق النفط

17:05 مساء
قراءة دقيقتين
  • الغيص: الطلب على الطاقة سيرتفع 23%؜ حتى 2045

دبي: فاروق فياض

استعرض المهندس سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية مع هيثم الغيص، الأمين العام لمنظمة «أوبك»، آخر التطورات في أسواق النفط والطاقة وسبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمنظمة.

جاء ذلك خلال لقاء المزروعي مع الغيص على هامش الاجتماع الوزاري لوزراء الطاقة في مجموعة دول العشرين والتي تحتضنها جمهورية الهند.

قال هيثم الغيص، على هامش اجتماعاته الثنائية في المنتدى: «إن الاحتياجات العالمية من الطاقة ستستمر في الارتفاع بالنظر إلى النمو المتوقع في الاقتصاد والسكان العالميين»، وأشار إلى أن الطلب على الطاقة يقدر أن يزداد بنسبة 23% بحلول العام 2045.

وأضاف الأمين العام للمنظمة العالمية المصدرة للبترول «أوبك»: «تعتقد «أوبك» أن المستقبل يحتاج إلى رؤية طموحة للاستثمار في تحولات الطاقة التي تركز على نهج شامل، يخدم جميع الناس وجميع أشكال الطاقة والوقود والتقنيات المرتبطة بها». وأضاف قائلاً: «تتطلع «أوبك» إلى العمل عن كثب مع مجموعة العشرين لتعزيز مستقبل الطاقة المستدامة للعالم».

هذا وكان المزروعي، قد صرح في وقت سابق قائلاً: «إن الإجراءات الحالية التي يتخذها تحالف «أوبك+» لدعم سوق النفط كافية في الوقت الحالي»، مضيفاً أن التحالف «لا يحتاج سوى مكالمة هاتفية»، إذا كانت هناك حاجة إلى أي خطوات أخرى.

وأضاف المزروعي ل«رويترز»، خلال زيارة لنيودلهي التي تحتضن اجتماع وزراء الطاقة لمجموعة العشرين، الذي سيعقد السبت، «ما نفعله كافياً كما نقول اليوم».

وتابع قائلاً: «نجتمع باستمرار، وإذا كانت هناك حاجة ملحّة لفعل أي شيء آخر خلال تلك الاجتماعات، فسوف نفعله. لا يحتاج الأمر سوى مكالمة هاتفية». وأضاف المزروعي: «هناك «آلية» لمراقبة إنتاج النفط الروسي، وسيتم تطوير هذا مع «أوبك»، موضحاً أنه ليس قلقاً بشأن الطلب على النفط، بقدر أن الاستثمار في الطاقة الإنتاجية هو التحدي الأكبر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mw28d9dk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"