عادي
تعقد في سبتمبر المقبل

20 شركة ناشئة ضمن النسخة التاسعة من «مُسرّع التكنولوجيا المالية»

11:17 صباحا
قراءة دقيقتين
20 شركة ناشئة ضمن النسخة التاسعة من «مُسرّع التكنولوجيا المالية»
محمد البلوشي

دبي: «الخليج»

أعلن مركز دبي المالي العالمي، عن انطلاق فعاليات النسخة التاسعة من برنامج «مُسرّع التكنولوجيا المالية» والذي يُنظم من قبل «إنوفيشن هب». ويعمل البرنامج كمحفّز للشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار بما يدعم مسيرة النمو والتوسع ويعزز جهودها في إحداث نقلة نوعية في قطاع الخدمات المالية.

وستركز النسخة الحالية من برنامج «مُسرّع التكنولوجيا المالية»، والمقرر عقدها في سبتمبر المقبل على الابتكارات في مجال الخدمات المصرفية المفتوحة والذكاء الاصطناعي والأتمتة وحلول الدفع المبتكرة والتسويق الفردي وتجربة العملاء لتعزيز مستويات الثقافة المالية.

  • 20 شركة

ونجحت الفعالية في استقطاب 20 شركة ناشئة هذا العام، والتي ستضمن مشاركتهم في البرنامج وتمكنهم من الاستفادة من فرصة الوصول والتواصل مع أبرز الشركات المالية الرائدة في المنطقة والعاملة ضمن قطاع الخدمات المصرفية والتأمين. كما يسعى البرنامج إلى تكثيف جهود الإرشاد وتعزيز أطر التعاون والتواصل مع المستثمرين، ما يمكنهم من تحقيق المزيد من النمو وتحويل تطلعاتهم إلى واقع ملموس.

وتضمنت قائمة الشركاء لهذا العام عدداً من الشركاء الرائدين في مجال الخدمات المالية: أبوظبي الإسلامي وأبوظبي الوطنية للتأمين والإمارات دبي الوطني ومجموعة بريد الإمارات و«إتش إس بي سي» وبنك موريشيوس المركزي وفيزا وزيورخ للتأمين، مؤكدين التزامهم بدعم الشركات الناشئة في مجال الابتكار نحو تحقيق المزيد من التوسع لقيادة مستقبل التكنولوجيا المالية في المنطقة.

  • جهود

وقال محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز «إنوفيشن هب» في مركز دبي المالي العالمي: «يسعدنا الإعلان عن انعقاد النسخة التاسعة من برنامج ’مُسرّع التكنولوجيا المالية‘ بدعم من شركائنا الذين يمثلون نخبة من المؤسسات المالية ويدعمون جهود تعزيز النهج الابتكاري في المنطقة. لا يقتصر برنامج ’مُسرّع التكنولوجيا المالية‘ على تعزيز الابتكار فحسب، بل يعمل على صياغة مستقبل القطاع المالي عبر تبني توجهات تحقق نتائج ملموسة بالتعاون مع مجتمع الشركات الناشئة المتواجدة في دبي. نحن ندرك التأثير الهائل للشركات الناشئة لإحداث نقلات نوعية ضمن المنظومة المالية والاقتصاد عموماً. اليوم نحن نتطلع للترحيب بأكبر عدد ممكن من رواد الأعمال والشركات الناشئة في ’إنوفيشن هب‘ وتمكينهم من تبني هذه التوجهات».

  • التكنولوجيا المالية والابتكار

ويضم «إنوفيشن هب» في مركز دبي المالي العالمي 686 شركة عاملة في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار، حيث تتفاوت لتشمل طيفاً واسعاً من مستويات الأعمال والنشاط ابتداءً من الشركات الناشئة إلى شركات «اليونيكورن» العالمية. كما يبلغ إجمالي الشركات العاملة في القطاع المالي والابتكار 1,369 شركة ضمن مركز دبي المالي العالمي والممتد على مساحة قدرها 7 آلاف متر مربع، بما في ذلك مساحات مكتبية مشتركة ومكاتب وقاعات لإقامة الفعاليات ومتاجر التجزئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55y35fvd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"