عادي

سهم «ميتا» يقفز 8% في تداولات ما قبل السوق بعد نتائج فصلية قوية

15:27 مساء
قراءة دقيقتين
مدخل مقر الشركة الرئيسي في مينلو بارك- كاليفورنيا (أ ف ب)

ارتفعت أسهم ميتا بنسبة 8% خلال تداول ما قبل السوق في نيويورك الخميس، بعد أن أغلقت عند 298.57 دولار، الأربعاء، بعد إعلان الشركة عن نتائج تجاوزت التوقعات لأرباح وإيرادات الربع الثاني وقدمت نظرة متفائلة للفترة الحالية، ما يشير إلى أن عملاق الشبكات الاجتماعية ينجح في ترحيل المعلنين إلى ميزة «ريلز» الجديدة للفيديو القصير.

وبلغ صافي الدخل في الربع الثاني 7.8 مليار دولار، أو 2.98 دولار للسهم، مقارنة بمتوسط تقديرات المحللين البالغ 2.92 دولار للسهم.

وقالت الشركة: «إن أكثر من 3 مليارات شخص يستخدمون واحداً على الأقل من منتجات «ميتا» يومياً».

وتابعت: «إن إيرادات الربع الثاني بلغت 32 مليار دولار، مقارنة بمتوسط توقعات المحللين البالغ 31.1 مليار دولار».

وفي بيان الأربعاء، قالت «ميتا»: «إن المبيعات في الربع الحالي ستتراوح بين 32 مليار دولار و 34.5 مليار دولار، متجاوزة أيضاً متوسط التقديرات».

وارتفعت أسهم ميتا بنسبة 8% خلال تداول ما قبل السوق في نيويورك الخميس، بعد أن أغلقت عند 298.57 دولار.

وتراهن الشركة على «ريلز»، مقاطع فيديو قصيرة تشبه ما يراه المستخدمون على منافستها «تيك توك»، لجذب المزيد من الانتباه إلى شبكاتها الاجتماعية، «فيسبوك» و«إنستغرام». ونجح التنسيق في زيادة الاستخدام، ويساعد الآن أيضاً في جذب المعلنين، ويعيد إشعال إنفاقهم بعد تشديد الميزانية على مستوى الصناعة في عام 2022.

إلغاء وظائف

وقامت «ميتا» بإلغاء آلاف الوظائف والفرق في ما يسميه الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج «عام الكفاءة». لقد كافأ المستثمرون الاستراتيجية، ما تسبب بزيادة سعر سهم الشركة إلى أكثر من الضعف حتى الآن هذا العام. كما استثمرت «ميتا» أيضاً بشكل كبير في الذكاء الاصطناعي، باستخدام التكنولوجيا لتقديم توصيات، لكل من المحتوى والإعلان، مصممة بشكل أكبر لمصالح المستخدمين.

واستمرت الاستثمارات في الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن جهود الواقع الافتراضي للشركة، باهظة الثمن، على الرغم من تفويض الكفاءة. وقالت «ميتا»: «إن إجمالي النفقات سيكون من 88 مليار دولار إلى 91 مليار دولار في عام 2023، أي أكثر من التوقعات السابقة».

وقدم «إنستغرام» مؤخراً منافساً لـ «تويتر»، يسمى «ثريدز». في الأيام القليلة الأولى بعد الإطلاق، ارتفع عدد المستخدمين إلى 100 مليون مستخدم، على الرغم من أنه كافح منذ ذلك الحين لحمل جميع هؤلاء المستخدمين على العودة، وفقاً لتقديرات شركة تحليلات الويب «لايك ويب». (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddj3j6k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"