عادي

مسابقة لاكتشاف مواهب المصريين بالخارج

16:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

قالت د.نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية: إن الوزارة تدرس تنظيم مسابقة ثقافية إبداعية للمصريين بالخارج، لاكتشاف المواهب بمجالات الإبداع المتعددة، عبر إطلاق منصات إلكترونية للمسابقة.

وأكدت وزيرة الثقافة، خلال مشاركتها في المؤتمر الرابع للمصريين بالخارج، أن الوزارة لا تدخر جهداً في مد جسور التواصل مع المصريين في الخارج، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات الفنية والثقافية في مختلف عواصم العالم عبر بروتوكولات التعاون الثقافي، التي يُشارك فيها كثير من المصريين في الخارج بقدر كبير من التفاعل. كما يتم تنظيم اللقاءات الثقافية والندوات من خلال المكاتب الثقافية في لندن وبرلين، وكذلك الأكاديمية المصرية في روما، والتي شهدت حضوراً كبيراً من أبناء الجالية المصرية في هذه العواصم.

وأضافت أن وزارة الثقافة تشارك في مبادرة «اتكلم عربي»، وتعمل على تشجيع استخدام اللغة العربية، وجاء ذلك كنتيجة لهجر اللغة من أبناء الأجيال الجديدة في الخارج.

وأضافت أن الوزارة تدرس في الوقت الحالي مقترحاً بشأن تنظيم مسابقة ثقافية إبداعية للمصريين بالخارج، تتضمن القوالب الفنية والإبداعية المتنوعة، مثل الرواية والقصة والشعر والتصوير الفوتوغرافي وغيرها؛ حيث يمتلك المئات من أبناء الجاليات المصرية حول العالم العديد من المواهب الأدبية التي تحتاج إلى اكتشاف؛ لذلك من المهم أن تكون هناك مسابقة ثقافية مصرية كبرى تخاطب قوالب ثقافية متعددة، بما يمثل إضافة كبيرة للقوة الناعمة المصرية، فضلاً عن تعزيز الصورة القومية للدولة؛ بحيث تجرى هذه المسابقات عن طريق السفارات المصرية حول العالم، على أن تقوم وزارة الثقافة بتحكيمها عبر لجانها المتخصصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4f6kt3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"