عادي

«الضرائب» تُعرّف بخدماتها في «غرفة رأس الخيمة»

22:55 مساء
قراءة دقيقتين

رأس الخيمة: «الخليج»

نظمت الهيئة الاتحادية للضرائب ورشة عمل توعوية في غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، في إطار مُبادرة «مجالس المتعاملين» التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات بهدف مواءمة الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية، مع تطلعات المتعاملين وفهم احتياجاتهم.

وأكدت الهيئة أن تنظيم هذه الفعالية، يأتي في إطار حرصها على الوصول إلى قطاعات الأعمال المعنية، بتطبيق النظام الضريبي بكافة السبل ونشر الوعي للتغلب على أي تحديات قد تواجههم، خلال الامتثال الطوعي الذاتي للتشريعات الضريبية.

وقُدم عرض حول المبادرة الرامية إلى عقد اجتماعات دورية، لتعزيز المشاركة والحوار الفعّال بين الجهات الحكومية والمُتعاملين لتسهيل تبادل الأفكار، والارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية، واستطلاع آراء المتعاملين من خلال الاستبيانات والجلسات الحوارية.

وقدم ممثلو الهيئة خلال المجلس، الذي نظمته الهيئة بحضور محمد حسن السبب مدير عام الغرفة بالوكالة، عرضاً توضيحياً للمشاركين حول مُتطلبات وإجراءات التسجيل في ضريبة القيمة المضافة، عبر منصة «إمارات تاكس» للخدمات الضريبية الرقمية.

التوريدات الخاضعة

وتضمن العرض التوضيحي تعريفاً بالمُطالبين بالتسجيل الإلزامي والمتاح لهم التسجيل الاختياري، والتوريدات الخاضعة للضريبة، التي يتم على أساسها تحديد ما إذا كانت الأعمال مُلزمة بالتسجيل أم لا، وتشمل جميع توريدات السلع أو الخدمات الخاضعة للضريبة بنسبة 5% أو 0% التي تقوم بها هذه الأعمال في دولة الإمارات كما تم شرح كيفية حساب حد التسجيل الضريبي، مع استعراض المُستندات والبيانات الداعمة المطلوبة لاستكمال الطلب، وشروط الإعفاء من التسجيل.

وقدم ممثلو الهيئة توضيحات للمُسجّلين الجُدد، وأجابوا عن استفسارات المُشاركين، المتعلقة بالعمليات والموارد الرئيسية، بما في ذلك طلب تعديل ضريبة القيمة المضافة، وتعديل طلب التسجيل وإجراءات إلغاء التسجيل في الضريبة وتنزيل شهادة التسجيل وتقديم الإقرارات وسداد المُستحقات الضريبية، ومتطلبات تقديم الإقرارات مع التأكيد على أهمية الالتزام بمتطلبات النماذج المعتمدة التي توفرها الهيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ad5h4wc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"