عادي

تعاون بحثي بين «التغير المناخي» و«تريندز»

17:36 مساء
قراءة دقيقتين
1 new
2 new
3 new

دبي: «الخليج»

وقعت وزارة التغير المناخي والبيئة، ومركز «تريندز» للبحوث والاستشارات، مذكرة تفاهم، تؤطر أسس التعاون البحثي المشترك بين الجانبين، خاصة في مجال المناخ والبيئة، بما يحقق استدامة أهدافهما الاستراتيجية.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في العديد من مجالات اهتمام الوزارة ذات الصلة بالمجال البيئي والاستدامة، وتعزيز الأدوار البحثية لكلا الطرفين، ووضع أساسيات واضحة لمجتمع معرفي قادر على إيجاد واستنباط النتائج ومتابعة وتحليل المحيط الخارجي، والبحث عن الفرص، لرسم مستقبل أكثر وضوحاً من خلال البحث والتطوير.

ووقع الاتفاقية في مقر الوزارة بدبي، محمد النعيمي، وكيل وزارة التغير المناخي والبيئة بالوكالة، والدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات.

وأكد محمد النعيمي، أن البحث يمثل أحد أهم الحلول لمعرفة التحديات والفرص وما يمكن للسياسات والقوانين المناخية والبيئية القيام به من أجل تحقيق أهدافنا الاستراتيجية، وخلال عام الاستدامة واقتراب استضافة الإمارات لمؤتمر الأطراف «COP28»، تتزايد الحاجة إلى اتخاذ خطوات عملية لإبراز نموذج عمل الإمارات المناخي أمام العالم، ويعد التعاون مع مركز (تريندز) خطوة مهمة في تعزيز أبحاث البيئة والمناخ خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور محمد العلي إن «تريندز» يسعى إلى تعزيز شراكاته بما يخدم المعرفة الشاملة، ويسهم في استشراف المستقبل؛ بل والمشاركة في صنعه.

وأشار إلى أن تكاتف البحث العلمي والعملي بين الوزارة والمركز من شأنه الخروج بنتائج واقعية وعلمية تعزز قدرات الجانبين على خدمة الوطن والمجتمع.

وتسهم المذكرة في تحقيق التعاون في العديد من المجالات التي تصب في خدمة المجتمع، ومنها إجراء بحوث مشتركة حول المناخ والبيئة، وإجراء الدراسات المتنوعة، واستشراف المستقبل، والمسوح الميدانية، وتبادل الخبرات والمعرفة، والمشاركة في الفعاليات البحثية التي ينظمها الطرفان، وترتيب وتنظيم نشاطات بحثية مشتركة مثل المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل، والاشتراك في إصدار المطبوعات والنشر المتزامن للتقارير البحثية الصادرة وفقاً للسياسات والإجراءات المتبعة لدى كل من الطرفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5t57ykh6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"