عادي

قتلى في اصطدام مروحيتي إطفاء بكاليفورنيا

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
1

لوس أنجليس - أ ف ب

قتل ثلاثة أشخاص جراء اصطدام بين مروحيتين لإخماد الحرائق في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، في حادثة أدت إلى تحطّم إحداهما عند إحدى التلال، ومصرع من كانوا بداخلها، وفق ما أعلن الاثنين مسؤولون في جهاز مكافحة الحرائق.

وكانت المروحيتان تعملان الأحد على مكافحة حريق اشتعل في مبنى، ثم تمدّد إلى منطقة حرجية في كابازون الواقعة على بعد نحو 140 كلم إلى الشرق من لوس أنجليس، حين حصل اصطدام بينهما في الجو، وفق ما أعلن قائد جهاز الإطفاء في المنطقة الجنوبية لكاليفورنيا ديفيد فولكر.

وهبطت إحدى المروحيتين بأمان في منطقة قريبة، ولم يصب أي من الشخصين اللذين كانا بداخلها بأي أذى.

وتابع فولكر للصحفيين: «للأسف، تحطّمت المروحية الثانية، وقضى طاقمها المؤلف من ثلاثة أشخاص، وهم رئيس قسم بجهاز مكافحة الحرائق في كاليفورنيا، وكابتن في الجهاز، وطيّار متعاقد».

وقدّم فولكر تعازيه لعائلات الضحايا قائلاً: «إنها خسارة مأسوية للمجتمع»، ولعمليات مكافحة الحرائق في كاليفورنيا.

وقالت السلطات، إن الحريق اشتعل في بادئ الأمر في مبنى ثم تمدّد إلى نحو 1.2 هكتار من الأراضي في كابازون.

المروحية التي حطّت بأمان من نوع سيكورسكي سكايكرين يتم تحميلها بمياه بهدف إلقائها على الحرائق، وأشار فولكر إلى أنه لم يتّضح على الفور ما إذا كانت محمّلة بالمياه، أو بمواد كيميائية لإبطاء تمدّد الحرائق. أما المروحية التي تحطّمت فهي من نوع بيل وهي ذات قدرات استطلاعية وتنسيقية.

وفتح المجلس الوطني لسلامة النقل تحقيقاً لكشف ملابسات الاصطدام. وتأتي حادثة الاصطدام بعد 11 شهراً على تحطّم مروحية إطفاء في كاليفورنيا لدى هبوطها قرب بانينغ التي تبعد بضعة كيلومترات، وإصابة ثلاثة أشخاص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfpe7frz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"