عادي
مصرع ستة أشخاص في حادث سير جنوبي البلاد

وزير الخارجية الجزائري يبحث مع مسؤولين أمريكيين ملفات إقليمية

00:43 صباحا
قراءة دقيقتين

بحث وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، أمس الأول الخميس، مع مسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى، ملفات تخص القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا والنيجر، واتفق معهم على تعزيز العلاقات الثنائية، فيما لقي 6 أشخاص حتفهم وأصيب 9 آخرون بجروح، أمس الجمعة، في حادث سير نجم عن تصادم سيارة أجرة وشاحنة بمدينة عين وسارة بولاية الجلفة جنوبي الجزائر. جاء ذلك خلال لقاء بواشنطن جمع عطاف مع مسؤولين رفيعين بمجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، ووزارة الخارجية الأمريكية، بحسب ما ذكر بيان صادر عن الخارجية الجزائرية.

وقال البيان: «تحادث الوزير أحمد عطاف مع منسق مجلس الأمن القومي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبيت الأبيض بريت ماكغورك، حيث استعرض الطرفان مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط وتطورات القضية الفلسطينية، إلى جانب تطورات الأزمة في ليبيا».

وجرت المحادثات، وفق البيان، «على ضوء الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتهيئة الظروف والشروط الضرورية لتنظيم انتخابات حرة ونزيهة تنهي حالة الانقسام في ليبيا».

وتطرق عطّاف إلى تطورات الأزمة في النيجر وسبل تنسيق مساعي البلدين لتعزيز فرص الحل السلمي للأزمة في «هذا البلد الشقيق والجار».

وبحسب البيان، «أكدت هذه اللقاءات قوة الشراكة التي تجمع بين الجزائر والولايات المتحدة، مبرزةً على وجه الخصوص تطلّع الطرفين واستعدادهما للعمل على تعزيزها أكثر في سياق الاستحقاقات الثنائية المقبلة».

على صعيد آخر، اتفق عطاف ورئيس المجموعة البرلمانية الأمريكية للصداقة مع الجزائر النائب تروي نالس، على عقد ندوة بشأن التعاون الجزائري الأمريكي بمجال الطاقة قريباً.

وذكر بيان آخر للخارجية الجزائرية أن الطرفين اتفقا على خطة عمل تشمل «تنظيم ندوة في واشنطن قريباً حول التعاون الجزائري الأمريكي في مجال الطاقة ومؤتمر حول الشراكة بين البلدين في مجال الصناعة».

إلى جانب ذلك، التقى عطاف أعضاء من أفراد الجالية الجزائرية بالولايات المتحدة. على الصعيد الاقتصادي، دعا الوزير عطاف رجال الأعمال الأمريكيين إلى الاستثمار في الجزائر، معدداً مزايا بلاده في هذا الجانب.

وقال عطاف، خلال لقاء مع اقتصاديين أمريكيين، بحسب بيان للخارجية الجزائرية، إن: «الاستثمار بالجزائر يعني الاستثمار في مستقبل واعد وفي بلد يوفر كافة شروط النجاح كشريك موثوق ومضمون».

من جهة أخرى، لقي 6 أشخاص حتفهم وأصيب 9 آخرون بجروح، أمس الجمعة، في حادث سير نجم عن تصادم سيارة أجرة وشاحنة بمدينة عين وسارة بولاية الجلفة جنوبي الجزائر.

وأفاد جهاز الحماية المدنية، بأنه تدخل عند الساعة الثانية من صباح أمس، لأجل حادث سير على مستوى الطريق الوطني رقم 01، قرب محطة للخدمات ببلدة عين وسارة جنوبي الجزائر.

وأوضح ذات المصدر، أن الحصيلة النهائية للحادث تمثلت في 6 وفيات، تراوحت أعمارهم بين 4 و50 عاماً، إلى جانب 9 جرحى، تتراوح أعمارهم بين 5 و49 عاماً. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8s76zt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"