عادي

رئيس الدولة ونائباه يُهنئون رئيس باكستان بذكرى استقلال بلاده

17:18 مساء
قراءة دقيقتين
رئيس-الدولة-ونائباه
  • محمد بن راشد: نتطلع إلى ترسـيخ جسر الأخوة بين بلدينا

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، برقية تهنئة إلى الدكتور عارف علوي رئيس جمهورية باكستان الإسلامية بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس الدكتور عارف علوي.

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان برقيتي تهنئة مماثلتين إلى أنوار الحق كاكار رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية.
وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد باكستان بالمناسبة، وكتب سموه، على منصة «إكس»: «تهانينا لباكستان على الاحتفال بمرور 76 عاماً على الاستقلال، تتطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ترسيخ جسر الأخوة والصداقة بين بلدينا، وتعزيز الاحترام المتبادل والتعاون في كل جانب من جوانب شراكتنا، أتقدم بأمنياتي القلبية لمستقبل مليء بتطلعات وإنجازات أكبر».
على صعيد متصل، قدّم سلطان النيادي التهنئة للجالية الباكستانية التي تعيش على أرض الإمارات، بمناسبة يوم الاستقلال ال 76، مشيداً بالعلاقات بين البلدين والشعبين، والتي تمتد إلى سنوات؛ وذلك بحسب تغريدة، نشرها على «تويتر»، وأرفقها بصورة «نهارية» للعاصمة إسلام أباد، لتظهر فيها أبرز معالمها.
وعلّق بالقول: مساء الخير باكستان، أبارك لكم بمناسبة يوم الاستقلال.. ولكل الأصدقاء من الجالية الباكستانية، إحدى أكبر الجاليات في دولة الإمارات.. والتي نعيش معها منذ سنوات طويلة تعرفنا خلالها إلى ثقافتها الغنية، أشارككم هذه الصورة من الفضاء للعاصمة إسلام آباد.
في 14 أغسطس/ آب من عام 1947، تم إعلان قيام باكستان دولة مستقلة من دول رابطة الشعوب البريطانية «الكومنولث»، بفارق يوم واحد عن جارتها يوم استقلال الهند؛ وذلك في اليوم التالي لهذا التاريخ.
وتقع إسلام أباد شمال غربي البلاد على هضبة بوتوهار؛ وذلك على ارتفاع يراوح بين 400-600 متر، وتصل مساحتها إلى 906 كيلومترات، وقد اختيرت عاصمة للبلاد في ستينات القرن العشرين، وصممت وبنيت في ذاك العقد وانتهى العمل فيها في 1967 وأعلنت عاصمة رسمية للبلاد.
(وام)

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/k43wm8v9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"