عادي
مقابل أسهم وأغلبية في مجلس الإدارة..

شركة ناشئة في دبي تستثمر نصف مليار دولار في «إيفرغراند» الصينية

13:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مقر مجموعة «إيفرغراند» الصينية
دبي: هشام مدخنة

أعلنت شركة «إن دبليو تي إن» NWTN الناشئة، ومقرها دبي، عن استثمار 500 مليون دولار في وحدة السيارات الكهربائية التابعة لمجموعة «إيفرغراند» الصينية للتطوير العقاري، «إيفرغراند نيو إنرجي فيكل»، مقابل حصولها على أسهم وعلى أغلبية في مجلس إدارة الشركة الصينية.

بدورها، وافقت «إيفرغراند نيو إنرجي فيكل» على بيع ما يقرب من 28% من حصتها إلى «إن دبليو تي إن»، ما أدى إلى ارتفاع أسهمها 47% في تداولات هونغ كونغ قبل أن تستقر على مكاسب بنسبة 21%، مع توقعات بأن تمكنها هذه الصفقة من مواصلة العمل بعد أن أبلغت عن خسارة مذهلة بلغت 11.7 مليار دولار لعامي 2021 و2022.

وتخضع الصفقة أيضاً لشروط تشمل إعادة هيكلة ديون المجموعة، إضافة إلى الموافقات التنظيمية وموافقات المساهمين؛ وذلك بحسب ما أعلن الطرفان.

وترى «إن دبليو تي إن»، التي أسسها رجل الأعمال الصيني، آلان نان وو، أن الشراكة مع «إيفرغراند» ستسهم في تلبية الطلب المتزايد على المركبات الكهربائية في الشرق الأوسط، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة. متوقعة إغلاق الصفقة في الربع الأخير لهذا العام.

في المقابل، توفر الشراكة مع NWTN الأمل والاستقرار المحتمل لوحدة السيارات الكهربائية الصينية المتعثرة؛ حيث تهدف إلى التغلب على مشاكلها المالية والبقاء لاعباً رئيسياً في سوق السيارات الكهربائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt6m59a2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"