عادي

تخريج أول دفعة برنامج دبلوم ضريبة الشركات في «دبي المالي العالمي»

17:27 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

احتفلت أكاديمية مركز دبي المالي العالمي مؤخراً بتخريج الدفعة الأولى من «برنامج دبلوم ضريبة الشركات الإماراتي»، والذي تمّ تقديمه بالتعاون مع أكاديمية «برايس ووترهاوس كوبرز»، المُتخصصة في تنمية المواهب والمهارات التابعة لشركة «برايس ووترهاوس كوبرز الشرق الأوسط».

أقيم حفل التخرج لتكريم 28 من المُتخصصين في الشؤون المالية والقانونية والضريبية من مختلف القطاعات، استكمالاً لسلسلة تعليمية مكثفة لدراسة قانون ضريبة الشركات الاتحادي، الذي دخل حيز التنفيذ في الدولة اعتباراً من 1 يونيو/حزيران 2023.

تتألف الدفعة الأولى من برنامج الدبلوم المقدم في أكاديمية مركز دبي المالي العالمي والمعترف به عالمياً، من 13 جنسية، منهم 46% من الإناث، ما يعكس الجاذبية العالمية والطبيعة الشاملة لبرامج الأكاديمية. وامتدّ البرنامج المكثف على مدى شهر واحد لتزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة، والتي ستمكنهم من توجيه الشركات نحو الامتثال لمتطلبات ضريبة الشركات الجديدة في دولة الإمارات.

وساهم تنوع المشاركين أيضاً في خلق بيئة تعليمية ديناميكية وجاذبة؛ حيث يستفيد المشاركون من فرص التواصل الهادفة مع ممارسين ومهنيين من خلفيات متنوعة. واجتاز بعض المشاركين من هذه الدفعة بالفعل اختبار الشهادة النهائي المقدم من «رابطة فنيي الضرائب-المملكة المتحدة» لإثبات مستويات كفاءتهم وإلمامهم الكامل بالقانون الاتحادي الجديد.

تم تصميم «برنامج دبلوم ضريبة الشركات الإماراتي»؛ لتوسيع المعارف الفنية للعاملين في قطاع ضريبة الشركات؛ حيث يزود الدبلوم المُتخصصين في المالية والضرائب بفهم متعمق ومعرفة شاملة باللوائح الجديدة والمتطلبات التشريعية والتطبيق العملي لنظام الضرائب الذي دخل حيز التنفيذ مؤخراً. وتوضح الدورة أيضاً طريقة حساب الالتزامات الضريبية للشركات والامتثال لأحكام والتزامات الدفع والإيداع.

وتماشياً مع التزامها المتواصل بتقديم برامج أكاديمية بشهادات عالية الجودة ومعترف بها عالمياً لبناء وصقل المهارات والخبرات المُتخصصة لمجموعة واسعة من الممارسين العاملين ضمن مختلف قطاعات الخدمات المالية، أصبحت أكاديمية مركز دبي المالي العالمي أول مؤسسة تتعاون مع أكاديمية «برايس ووترهاوس كوبرز» لتقديم هذه الشهادة المعتمدة. ويجدر بالذكر أن اختبار الدبلوم مُعتمد من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب في دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymhmyh6r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"