عادي

جامعات دبي تطرح تخصصات ترتكز على صناعات المستقبل

00:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت جهات بارزة في قطاع التعليم العالي في مدينة دبي الأكاديمية العالمية ومجمّع دبي للمعرفة التابعين لمجموعة تيكوم، توفير تخصصات جامعية جديدة اعتباراً من بداية العام الدراسي 2023- 2024، وذلك بهدف بناء المواهب والقدرات وإعداد الطلاب لوظائف المستقبل.

وتضم التخصصات المتقدمة، الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة والروبوتات وعلم الوراثة والتصميم، بما يعكس التزام مجموعة تيكوم الراسخ بأجندة دبي الاقتصادية «D33» التي تهدف إلى تعزيز مكانة دبي مركزاً ريادياً للتعليم العالي على مستوى العالم وإحدى أفضل ثلاث مدن في العالم خلال العقد المقبل.

وإلى جانب التخصصات المعروفة التي تشهد إقبالاً كبيراً من الطلاب في مجالات مثل الإعلام وتطوير الألعاب الإلكترونية والرسوم المتحركة، تعتزم الجامعات الدولية، توفير مجموعة من البرامج الأكاديمية الحديثة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة خلال العام الدراسي الجديد، بما يتوافق مع التوجه العالمي نحو الوظائف التي من المتوقع أن يزداد الطلب عليها خلال العقد المقبل.

وأوضح عمّار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم- القطاع التجاري، أن اقتصاد دبي المتنوّع القائم على المعرفة ومنظومة العمل العالمية فيها يسهم في توفير منصّة تنافسية يمكن من خلالها رسم معالم مستقبل القطاعات الرئيسية وإحداث أثر إيجابي مستدام وتعزيز القدرة التنافسية العالمية لدبي والمنطقة على حد سواء.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة دبي الأكاديمية العالمية ومجمّع دبي للمعرفة يضمّان ما يقارب 30 ألف طالب يمثلون أكثر من 170 جنسية من حول العالم، ويوجد فيهما 37 معهداً محلياً وإقليمياً ودولياً للتعليم العالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d5s85cw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"