عادي

نفوق قط حلبة إيمولا للفورمولا 1

12:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فورمولينو
الشارقة: ضمياء فالح
نفق قط حلبة إيمولا للفورمولا 1 «فورمولينو» والذي كان لديه تصريح VIP لدخول الحلبة في سباقات جائزة إيميليا روماينا الكبرى في السنوات الأخيرة.
وسارع محبو القطط للتعبير عن حزنهم لرحيل فورمولينو ومن التعليقات: «ارقد بسلام فورمولينو»، و«حزين جداً، ابنتي كانت تغار منه لجمال قصته مع الحلبة»، و«سنفتقدك في إيمولا».
وحصل القط على شهرته في 2020 عندما أضيف سباق إيميليا روماينا الكبرى بمدينة إيمولا الإيطالية لجدول الموسم، وكان السائقون يرونه تميمة حظ، لكنه كان نحساً على السائق الألماني سيباستيان فيتيل في أول نسخة من السباق.
وسئل فيتيل قبل السباق عن فورمولينو وقيل له إنه يجلب الحظ لك فأجاب: «لا أحب القطط وليس لديّ طعام أقدمه له، في الواقع إن وزنه أعلى من الطبيعي. ربما بسبب عدم إقامة الكثير من السباقات مؤخراً». تأهل فيتيل بالمركز الـ14 في التجارب واحتل المركز الـ12 في السباق فيما شوهد البريطاني لويس هاميلتون يربت على القط ثم فاز بالسباق رغم انطلاقه من المركز الثالث.
ولم يتسن للسائقين ولا المشجعين رؤية فورمولينو هذا العام بعد إلغاء السباق في مايو الماضي بسبب شدة الأمطار والفيضانات، ومن المتوقع عودة السباق لجدول العام المقبل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4paxcek3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"