عادي

«كوين بيس» تحصل على الموافقة لتقديم العقود الآجلة للعملات المشفرة في أمريكا

18:42 مساء
قراءة دقيقتين
شعار «كوين بيس»

أعلنت شركة «كوين بيس»، الأربعاء، أنها حصلت على الموافقة على تقديم العقود الآجلة للعملات المشفرة لعملاء التجزئة في الولايات المتحدة، وحققت فوزاً تنظيمياً كبيراً حتى في الوقت الذي تكافح فيه دعوى قضائية من لجنة الأوراق المالية والبورصات.

وستسمح هذه الخطوة لـ «كوين بيس» بتقديم عقود البيتكوين والإيثر الآجلة مباشرة لعملاء الولايات المتحدة المؤهلين.

وارتفعت أسهم «كوين بيس» بنسبة 3% إلى 81.55 دولار بعد الموافقة، والتي منحتها الجمعية الوطنية للعقود الآجلة، وهي منظمة ذاتية التنظيم حددتها لجنة تداول العقود الآجلة للسلع (CFTC).

وقالت «كوين بيس»: «هذا حدث مهم يعيد تأكيد التزامنا بإدارة أعمال منظمة ومتوافقة».

انتقاد لجنة الأوراق المالية

وانتقدت الشركة علانية هيئة الأوراق المالية والبورصات، التي اتهمتها في دعوى قضائية في يونيو/ حزيران، بالعمل بشكل غير قانوني لأنها فشلت في التسجيل كبورصة.

وقال الرئيس التنفيذي براين أرمسترونغ أيضاً: «إن المزيد من شركات التشفير الأمريكية يمكن أن تتحرك إلى الخارج، بسبب بيئة تنظيمية معادية»، معتبراً أن «نهج التشدد الذي يتبعه رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات يمكن أن يخنق الابتكار في هذا القطاع».

وهذه الموافقة، التي جاءت بعد ما يقرب من عامين من تقديم «كوين بيس» لطلبها، يمكن أن تسمح للشركة بالتوسع في سوق غير مستغل إلى حد كبير.

ويمثل سوق المشتقات العالمي ما يقرب من 80% من سوق العملات المشفرة بالكامل، مع وجود رهانات ذات رافعة مالية على العقود الآجلة والمشتقات الأخرى غالباً ما تكون السبب الجذري للتقلبات في السوق الأوسع.

وفي يوليو/ تموز، بلغ إجمالي حجم تداول المشتقات المشفرة على مستوى العالم حوالي 1.85 تريليون دولار، وفقاً لشركة الأبحاث «سي سي داتا». (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr4ceat7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"