عادي

افتتاح «سان سيباستيان» المقبل بفيلم تحريك

17:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقطة من دورة سابقة لمهرجان «سان سيباستيان»
هاياو ميازاكي

يفتتح أحدث فيلم تحريك للمخرج الياباني الشهير هاياو ميازاكي مهرجان سان سيباستيان في إسبانيا في 22 سبتمبر/ أيلول المقبل، بعرض هو الأوّل لهذا العمل في أوروبا، على ما أفاد منظمو الحدث.

«ذي بوي أند ذي هيرون» هو أول فيلم لميازاكي منذ 10 سنوات وربما الأخير لمخرج «سبيريتيد أواي» الصادر عام 2001 والذي نال أوسكار أفضل فيلم تحريك.

وقال منظمو الدورة الـ71 من مهرجان سان سيباستيان المُرتقبة، في المدينة الإسبانية، في بيان «هذه المرة الرابعة التي يشهد فيها المهرجان عرضاً لأحد أفلام ميازاكي، لكنّها المرة الأولى التي يكون فيها عمل للمخرج الياباني ضمن لائحة الأفلام الرسمية للحدث السينمائي».

وأسس ميازاكي (82 عاماً) استوديو «غيبلي» سنة 1985 مع المخرج إيساو تاكاهاتا الذي توفي عام 2018. وتولّى إخراج عشرات الأفلام بينها «برينسيس مونونوكيه» و«ماي نايبر توتورو».

وفي عام 2014، نال الأوسكار الفخري عن مجمل أعماله.

وتضم لائحة الأفلام الرسمية لمهرجان سان سيباستيان فيلم «ليل روج» للمخرج الفرنسي روبان كامبيلو.

ومن بين الأعمال المتنافسة أيضاً «بوان» للأرجنتينيين بنخامين نايشتات وماريا ألتشيه، و«لا براكتيكا» للأرجنتيني مارتين ريختمان، و«آل ديرت رودز تايست اوف سولت» للأمريكية رافن جاكسون.

وسيكرم المهرجان الممثل الإسباني خافيير بارديم الذي سينال جائزة فخرية، مع أنّه لم يؤكد بعد ما إذا كان سيحضر المهرجان، بسبب إضراب الممثلين في هوليوود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3vuxn3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"