عادي

بعد وصول انفاق تشيلسي إلى مليار استرليني.. غوارديولا ينتقد معايير الإنجليز المزدوجة

17:08 مساء
قراءة 3 دقائق
غوارديولا بعد حصد لقب السوبر
دي بروين بعد العملية

متابعة: ضمياء فالح

انتقد الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل الرباعية المعايير المزدوجة في وسائل الإعلام البريطانية وقال أن المنتقدين سيصطفون في طابور ل«قتل» مانشستر سيتي لو أنفق مثل ما أنفق مالك تشيلسي في ال12 شهراً الأخيرة.

وأصبح لاعب سيتي السابق البلجيكي روميو لافيا آخر صفقات تشيلسي مقابل 58 مليون استرليني من ساوثمبتون رافعاً إنفاق«البلوز» لمليار استرليني تقريباً منذ شرائه من قبل الأمريكي تود بويهلي.

وقال غوارديولا، الذي يريد الحصول على لاعب وسط لتعويض غياب نجمه البلجيكي كيفن دي بروين الطويل في مؤتمر رداً على سؤال أحد الصحفيين:«ما كنت لأجلس وأتحدث إليك اليوم لو أنفقت ما أنفق تشيلسي في آخر نافذتي تسوق. كنتم لتقتلوني، هذا مؤكد وسيكون النادي تحت طائلة تدقيق لا حدود لها».

وتابع المدرب:«علينا أن نرى ما يحصل في السوق ونرى ما نستطيع فعله ودفع مبلغ منصف حسب منظورنا للاعب وسط. أردنا هاري ماغواير لكننا لم نشتريه لأننا لم نرد الدفع وأردنا مارك كوكوريا ولم ندفع لشرائه وأردنا أليسكيز سانشيز ولم ندفع. في نهاية المطاف سندفع سعراً منصفاً أو نتوجه للاعبي الأكاديمية، لن نبحث بيأس من أجل الحصول على لاعب آخر. أنا لا أنتقد تشيلسي مطلقاً بل أقول لو أننا فعلنا نفس الشيء لكنا في عداد الموتى. يجب تغيير عقلية القائمين على اللعبة في جميع أنحاء العالم والسماح للجميع بالإنفاق الكبير وليس سيتي فقط. تشيلسي يمكنه فعل ما يحلو له لأنه يريد تقديم كرة قدم رفيعة لمشجعيه والفوز بالألقاب والتطور موسماً بعد موسم والجميع رابح في هذه المعادلة. قولوا لي الحقيقة: هل تستمتعون بسوق التنقلات ؟ هذا اللاعب أو اللاعب الآخر وكل بضعة أشهر لاعب جديد هنا ولاعب جديد هناك، إنه مرح كبير. أتمنى لو تكون السوق أقصر كي تختم قبل إنطلاق الموسم لكن هذا هو الحال».

ويغيب عن سيتي أمام نيوكاسل السبت مدافعه جون ستونز وصانع ألعابه بيرناردو سيلفا بعد تعرضهما لشد عضلي. ولم يتمرن نجوم سيتي منذ فوزهم بلقب السوبر الأوروبي واكتفى الكادر بتعافيهم في الجيم والمسبح يوم الجمعة. وعلق عوارديولا على موضوع دي بروين وقال:«أتحدث كثيراً مع المدير الرياضي بيغرشتين عما يمكن أن نفعله. صدمة كيفن غيرت المشهد وهو لاعب مهم جداً بالنسبة إلينا وسيغيب ليس أسبوعاً أو اثنين وعندما نذهب للسوق لشراء لاعب لن يكون بديلاً عنه لأنه سيعود في يناير أو فبراير وسيبقى معنا الموسم المقبل. لسنا حالياً في قمة الأداء ونحتاج لوقت وهذا طبيعي لكن روحية الفوز موجودة وأطلب من المشجعين الدعم الكامل في استاد الاتحاد لأننا لسنا بأفضل حالاتنا، كونوا معنا في الأوقات الصعبة».

من جهته، نشر دي بروين صورته على العكاز بعد الخضوع لعملية جراحية وقال عبر حسابه على إنستغرام:«خبر إصابتي بعد مواجهة بيرنلي نزل علي كالصاعقة ذهنياً وبدنياً والآن بعد إجراء العملية مستعد للتعافي والعودة سريعاً للعمل، شكراً على دعمكم جميعاً».

وعلق زميله هالاند بقلب سماوي وعلق نجم سيتي السابق زاباليتا ب«تحسن بسرعة كيفن»،وعلق مواطنه نينجولان:«ابق قوياً يا فتى»،و جيرارد دولوفو:«سنفتقد كرتك»،وجاي جاي وات أبرز المستثمرين في نادي بيرنلي ونجم كرة القدم الأمريكية السابق:«تحسن سريعاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8b92k4zr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"