عادي
اعتقال سيدة هددت بقتل الرئيس الأمريكي السابق ونجله

ترامب يعتزم تسليم نفسه على خلفية قضية انتخابات 2020

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه سيسلم نفسه، غداً الخميس، في ولاية جورجيا لمواجهة تهمة التآمر لقلب نتيجة انتخابات 2020 الرئاسية إضافة إلى تهم أخرى متعلقة بها، بينما وافق قاضٍ في ولاية جورجيا، على كفالة بقيمة 200 ألف دولار للرئيس السابق دونالد ترامب في قضية التدخل لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020 في الولاية الجنوبية، فيما أكد مكتب المدعي العام في مدينة شيكاغو أن امرأة اعتُقلت بتهمة إرسال تهديدات عبر البريد الإلكتروني بإطلاق النار على الرئيس السابق دونالد ترامب ونجله بارون.  وسلّم اثنان من المتهمين مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بمحاولات بالتلاعب بنتيجة الانتخابات في جورجيا في العام 2020، نفسيهما إلى السلطات في الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة أمس الثلاثاء، وفقًا لإدارة السجون. وكانت وجهت تسع تهم للخبير في القانون الدستوري جون إيستمان وسبع تهم لسكوت هول اللذين سلما نفسيهما كسجينين، وفقًا للموقع الإلكتروني لسجن مقاطعة فولتون في أتلانتا، عاصمة الولاية. وكانا اتفقا سابقًا مع السلطات على دفع كفالة.
وقال ترامب في منشور على منصته «تروث سوشال» إنه سيتم «اعتقاله من قبل المدعية العامة اليسارية الراديكالية فاني ويليس» التي قدمت لائحة الاتهام الرابعة ضده هذا العام. وأمام ترامب و18 متهماً آخرين معه في هذه القضية حتى ظهر الجمعة (16,00 ت غ) لتسليم أنفسهم للسلطات في جورجيا. وإضافة إلى كفالة مئتي ألف دولار، فرض سكوت مكافي قاضي محكمة مقاطعة فولتون العليا، شروطاً أخرى إضافية ضمن اتفاق وافق عليه المدعون العامون ومحامو ترامب. وأورد مكافي، في مذكرة من ثلاث صفحات أنه «لا يجوز للمدعى عليه أن يقوم بأي عمل لترهيب أي شخص يعرفه بأنه مدعى عليه أو شاهد في هذه القضية أو عرقلة إقامة العدالة بطريقة أو بأخرى». وأضاف القاضي: «ما ورد أعلاه يجب أن يشمل، على سبيل المثال لا الحصر، المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي أو إعادة نشر المشاركات التي نشرها شخص آخر». وطلبت فاني ويليس، المدعية العامة لمحكمة فولتون من القاضي تحديد موعد 4 مارس من العام المقبل لمحاكمة ترامب بتهمة التلاعب بالانتخابات.
ومع أنّ الرئيس السابق تمكّن حتى الآن من تفادي إجراءات التوقيف الكلاسيكية التي تشمل أخذ البصمات والتقاط صورتين واحدة من الأمام وأخرى من الجانب، فإنّ ولاية جورجيا قد تطبّق هذه الإجراءات على ترامب بصرامة أكبر. ففي مطلع أغسطس/آب الجاري. وفي حال التقطت الصورة الجنائية له سيدخل ترامب التاريخ من باب جديد، إذ سيصبح أول رئيس أمريكي سابق تُلتقط له صورة من هذا القبيل.
 ولم تكد تمر أيام على حكم بسجن امرأة 22 عاماً، إثر محاولتها اغتيال ترامب، في العام 2020 بمادة «الريسين» السامة، حتى اعتقلت امرأة أخرى، بنفس التهمة لكن طريقة الاغتيال مختلفة، وقُدمت شكوى رسمية ضد تريسي ماري فيورنزا (41 عاما) هذا الشهر بالمحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الجنوبية بفلوريدا. ووفقاً للشكوى، كتبت فيورنزا في رسالة بالبريد الإلكتروني في مايو تقول «سأعلن أنني سأطلق النار على دونالد ترامب الأب وبارون ترامب في الوجه مباشرة في أي فرصة تسنح لي!».(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ycdtxvu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"