عادي

عبدالله بن زايد: الكل مدعو لإنجاح استضافة العالم في «كوب 28»

00:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، في تغريدة على منصة «إكس»: «في عام الاستدامة الذي أعلنه سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة، حفظه الله، يتبقى 99 يوماً لانطلاق مؤتمر «COP28»، الاستدامة إرث أصيل أرساه الشيخ زايد». وأضاف سموه: «الكل مدعو لإنجاح استضافة العالم خلال المؤتمر  والعمل لبناء مستقبل مستدام ومزدهر في العمل المناخي لأجيال الحاضر  والمستقبل».
وأكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف (كوب 28), أنه تماشياً مع رؤية القيادة في دولة الإمارات، تسعى رئاسة المؤتمر إلى مد جسور التواصل والتعاون مع المجتمع الدولي، ليكون المؤتمر منصة فاعلة لتحقيق أعلى الطموحات المناخية وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، لما فيه مصلحة أجيال الحاضر والمستقبل، وإتاحة الفرصة لجميع الدول والقطاعات وفئات المجتمع للتعاون وتوحيد الجهود، خاصة في الوقت الذي تتنامى فيه أهمية وضرورة العمل المناخي العالمي.
جاء ذلك بمناسبة بدء العد التنازلي لانطلاق «كوب 28» بعد 99 يوماً في مدينة إكسبو دبي، في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر المقبلين، والذي سيكون أكبر مؤتمر دولي تستضيفه دولة الإمارات، وأهم مؤتمر عالمي يركز على التصدي لتداعيات تغيُّر المناخ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5h5b5hvs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"