عادي

أمريكا.. وفاة مسنة عمرها 98 عاماً بعد مداهمة أمنية لمنزلها

23:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر قيام ضباط في الشرطة الأمريكية بمداهمة منزل ناشرة صحيفة، عمرها 98 عاماً، قبل يوم من وفاتها مباشرة.

وكانت الشرطة في مدينة ماريون بولاية كانساس، كانت قد داهمت منزل جوان ماير، ناشرة صحيفة «ماريون كاونتي ريكورد» المحلية، بناء على مذكرة تفتيش تم إلغاؤها لاحقاً.

وبعد أقل من 24 ساعة، توفيت ماير بسكتة قلبية، ويعتقد ابنها إريك أن «الضغط الناتج عن المداهمة أدى إلى وفاتها»، بحسب شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

وفي الفيديو الذي التقط بواسطة كاميرا مراقبة ونشرته العائلة، يمكن رؤية ماير وهي تستخدم «مشاية» لمساعدتها على الحركة، بينما تقوم الشرطة بتفتيش منزلها، وهي تقول لهم: «اخرجوا من منزلي، لا أريدكم في منزلي، لا تلمسوا أياً من هذه الأشياء، هذه أوراق شخصية».

وتمت مداهمة مكتب الصحيفة ومنزل أحد أعضاء مجلس المدينة في اليوم ذاته، وذلك بعد أن ادعت صاحبة مطعم محلي أن الصحيفة حصلت بشكل غير قانوني على معلومات عنها.

من جانبه، قال المدعي العام في وقت لاحق، إنه لا توجد أدلة كافية لتبرير مداهمة وتفتيش وإزالة الأجهزة الإلكترونية، بما في ذلك الهاتف المحمول وأجهزة الكمبيوتر، من المنزل. وأفاد سجل مقاطعة ماريون أن تقرير الطبيب الشرعي «يسرد الغضب والقلق الذي عانته السيدة جوان ماير، كسبب مساهم في وفاتها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/e49wskrh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"