عادي
الدوري يعاود نشاطه اليوم بمباراتين في الجولة الثانية

«ديربي» الجزيرة والوحدة يخطف الأضواء

23:27 مساء
قراءة 3 دقائق
من لقاء سابق بين الجزيرة والوحدة

الشارقة: علي نجم

يشهد افتتاح الجولة الثانية من دوري أدنوك للمحترفين قمة و«ديربي» نارياً، حين يلتقي فريقا العاصمة أبوظبي، الجزيرة والوحدة في الثامنة والنصف مساء على استاد محمد بن زايد.

تنطلق المرحلة الساعة السادسة مساء اليوم بلقاء تضميد الجراح بين فريقي الإمارات وعجمان، بينما يشهد غداً السبت 3 مواجهات، حين يحل العين ضيفاً على حتا، ويستقبل البطائح ضيفه اتحاد كلباء، ويشهد ملعب الشامخة مواجهة بني ياس وضيفه النصر.

يسدل الستار على المرحلة بمباراتين يوم الأحد، حين يستقبل شباب الأهلي ضيفه خورفكان، بينما يشهد الختام قمة من الزمن الجميل بين الشارقة والوصل.

الجزيرة * الوحدة

يشهد استاد محمد بن زايد في الثامنة والنصف مساء اليوم، لقاء قمة من العيار الثقيل، حين يستقبل الجزيرة ضيفه الوحدة في مباراة من أجل تحديد مسار كل فريق في لعبة الصراع على القمة.

يخوض «فخر العاصمة» اللقاء بمعنويات عالية، وبروح الانتصار الثلاثي على النصر في استاد آل مكتوم، بينما يدخل «العنابي» الموقعة النارية من أجل تلميع الصورة ومصالحة جماهيره بعد السقوط الصادم له في المرحلة الأولى على أرضه أمام البطائح.

وستحمل مباراة اليوم القمة ال 29 بين الفريقين في دوري المحترفين، حيث تميل الكفة لصالح الفريق العنابي الذي نال السعادة 11 مرة، مقابل 9 مرات ل «فخر العاصمة».

ويتطلع علي مبخوت الذي سجل تاريخياً 10 أهداف في شباك الوحدة، إلى ضمان رفع غلة فريقه من النقاط، وتعزيز رصيده الشخصي من الأهداف في تاريخ الدوري بعدما بلغ الرقم 210 أهداف بعد ثنائيته في شباك النصر.

أما البرازيلي جواو بيدرو فسيقود هجوم العنابي أملاً في ترجمة الفرص وقيادة الفريق إلى عزف لحن السعادة الأول، وسط رهان جماهيري على نجاح المدرب الجنوب إفريقي موسيماني في تلافي السلبيات التي وضحت على أداء تشكيلته أمام البطائح.

ويعول «العنابي» على ترجيح كفته التي ساعدته على تحقيق الفوز 4 مرات، في آخر 5 زيارات إلى ملعب محمد بن زايد، ولم يعرف العنابي مرارة الخسارة في «الديربي» سوى مرة واحدة في آخر 15 مباراة بينهما (فاز 10- تعادل 4).

الإمارات * عجمان

ستكون مباراة الإمارات العائد إلى الأضواء مع عجمان التي يحتضنها ملعب الأول في رأس الخيمة في السادسة مساء اليوم، فرصة لكلا الفريقين من أجل تضميد جراح خسارة الجولة الأولى.

وسقط فريق الإمارات العائد إلى عالم الكبار في زعبيل أمام الوصل بهدف دون مقابل، بينما تجرع عجمان خسارة ثقيلة على أرضه أمام شباب الأهلي بثلاثية.

ويدرك البرازيلي زانردي مدرب عجمان أن خسارة جديدة قد تضع مقعده فوق صفيح ساخن، لا سيما بعد الأداء المتواضع للفريق في الجولة الأولى، وإن كانت الغيابات قد أثرت سلباً على الفريق الذي يأمل أن يسترد لغة الفوز على حساب «الصقور»، وسط رهان على أن يتولى علي مدن والكونغولي برستيج مسؤولية قيادة الهجوم.

وسيتسلح فريق الإمارات اليوم بعاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق انتصاره الأول، وقد يمنح المدرب محمد الجالبوت اليوم «الرسام» الإسباني إينيستا فرصة أكبر في المشاركة، وسط تطلع الجماهير بأن يكون تواجد نجم برشلونة السابق فرصة لتحقيق الآمال بكسر مقولة «الصاعد هابط»، وتثبيت موقف الفريق مع الكبار.

وستحمل مباراة اليوم الرقم 15 بين الفريقين، كان فيها التفوق للبرتقالي في 7 مناسبات، مقابل 4 انتصارات ل«الصقور».

دي بور: النصر أعطانا معنويات عالية

أكد الهولندي فرانك دي بور مدرب الجزيرة قبل مواجهة الوحدة اليوم، أن الفوز في المباراة الافتتاحية على النصر منح «فخر أبوظبي» دفعة معنوية تمكنه من الاستعداد بصورة أفضل للمباريات المقبلة، مشدداً على أن الجزيرة يعرف ما عليه فعله في لقاء الوحدة من أجل الفوز.

كما أكد ان الجزيرة يرغب في تغيير الوضع لأنه غاب عن الفوز ب«الديربي» في الموسم الماضي، بعدما خسر ذهاباً وإياباً.

وعن الإشادة بالجزيرة بعد البداية الجيدة، قال: انها مجرد مباراة وسوف نواجه فرقاً قوية ومرشحة أخرى في الجولات المقبلة.

موسيماني: أؤمن بفريقي

أشار الجنوب إفريقي موسيماني مدرب الوحدة إلى أن مواجهة «الديربي» من المباريات الكبيرة والمهمة، وليست سهلة، ولكنه يؤمن بقدرة «العنابي» على تحقيق الفوز.

ذكر موسيماني أنه يعلم مدى صعوبة كرة القدم، ولكنهم يتطلعون إلى العودة للمسار الصحيح بعد الخسارة أمام البطائح، منوهاً بعودة إسماعيل مطر وطحنون للتدريبات.

ووصف موسيماني الجزيرة بأنه فريق لديه خط هجوم قوي في ظل وجود علي مبخوت الخطير أمام المرمى، لافتاً إلى أن الوحدة أيضاً فريق جيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeyec2rc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"